نصائح مهمة قبل السفر الى كوه ساموي في تايلاند

تعد جزيرة كوه ساموي، واحدة من أفضل الجزر السياحية التي يمكنك زيارتها في تايلاند، فهناك ستجد أفضل ما تقدمه تايلاند سواء كنا نتحدث عن المناطق الطبيعية الخلابة أو المعابد البوذية التاريخية أو الشواطئ الساحرة، أو أفضل مناطق التسوق التي يمكنك أن تجدها في تايلاند أو المأكولات التايلاندية الشهية، ولا يمكننا بالطبع أن ننسى الفنادق والمنتجعات السياحية الفخمة التي توفر مجموعة من أفضل علاجات التجميل والمساج.

نصائح مهمة قبل السفر الى كوه ساموي في تايلاند

لكن قبل أن تخطط لرحلتك السياحية القادمة في كوه ساموي هناك عدة أشياء يجب أن تعرفها أولا حتى تتمكن من قضاء وقت رائع هناك وتستمتع بأفضل ما تقدمه هذه الجزيرة الساحرة، وفيما يلي مجموعة من النصائح الهامة التي يجب وضعها في الاعتبار قبل السفر إلى كوه ساموي:

اختر توقيت رحلتك إلى كوه ساموي بعناية: أفضل وقت لزيارة كوه ساموي هو خلال الفترة ما بين ديسمبر وحتى إبريل حيث ستجد الشمس المشرقة والحرارة المعتدلة، وحيث يندر تساقط الأمطار، خلال الفترة ما بين مايو وحتى سبتمبر يمكنك أن تستمتع أيضا بالطقس الدافئ والشمس المشرقة ولكن توقع تساقط الأمطار من حين لآخر، احرص على تجنب زيارة الجزيرة خلال الفترة ما بين أكتوبر وحتى نوفمبر حيث يشتد هطول الأمطار خلال هذه الفترة وتقل ساعات النهار، فيما يتعلق بعطلات أعياد الميلاد والعام الجديد على الجزيرة، توقع أن تجد الكثير من حشود السائحين على الجزيرة، وهو ما ينطبق أيضا على الفترة ما بين يوليو وأغسطس، لمن يبحثون عن عروض التخفيضات يمكنك أن تجدها في غير موسم الذروة السياحي في الجزيرة وتحديدا خلال الفترة ما بين شهري أكتوبر ونوفمبر.

مناطق طبيعية خلابة ومعابد وشواطئ ومناطق التسوق والمطاعم

اختر ما تحزمه في حقائبك بعناية: ويقصد بذلك أن تختار الملابس والاكسسوار والأغراض التي تحتاج إليها خلال رحلتك في كوه ساموي، على أن تتضمن ملابس قطنية فضفاضة ومريحة، أحذية خفيفة ومريحة ويفضل أن تتضمن حذاء رياضي للمشي ونعل للتجول على الرمال والسير على الشاطئ.

 اختر ما تحزمه في حقائبك بعناية

تجنب استخدام سيارات الأجرة: لأن استخدامها في التنقل في مختلف أنحاء الجزيرة غالبا ما يكون مكلف للغاية، ولذلك فإن الخيار الأفضل هو استئجار سيارة، وأفضل من ذلك هو استئجار دراجة هوائية لأن استخدامها أقل تكلفة بكثير بالمقارنة بالسيارة المستأجرة وإن كانت الأخيرة أكثر عملية في حالة السفر بصحبة العائلة أو مجموعة من الأصدقاء.

تجنب شرب الماء من الصنبور: أثناء تواجدك على الجزيرة أو استخدامها في أغراض الطهو واستخدم المياه المعدنية في الزجاجات محكمة الغلق فقط.

 تجنب شرب الماء من الصنبور

جرب تناول الأطعمة التايلاندية الشهية من عربات بيع الطعام في الشارع واختر تلك التي يتردد عليها أعداد كبيرة من السكان المحليين لأنها الأفضل.

معظم سكان الجزيرة يجيدون التحدث بالإنجليزية بحكم طبيعة عملهم في مجال السياحة أو إقامتهم في وجهة سياحية شهيرة ولكن قد يجد معظمهم صعوبة في فهمك إذا ما قمت بالتحدث بسرعة لذلك احرص على التحدث ببطء وبعبارات واضحة وبسيطة قدر الإمكان.

 معظم سكان الجزيرة يجيدون التحدث بالإنجليزية بحكم طبيعة عملهم في مجال السياحة

تجنب الحديث في القضايا أو الأمور المثيرة للجدل مع السكان المحليين لتجنب سوء الفهم، وتجنب انتقاد الحكومة أو القادة المحليين في تايلاند.

اختر ملابس محتشمة ومتحفظة عند زيارتك المعابد أو الأماكن الدينية في الجزيرة وتذكر خلع حذائك قبل الدخول إلى المعابد.

تجنب التقاط الصور في داخل أي مكان قبل التأكد من أن ذلك يسمح به وخاصة في داخل المعابد البوذية، وتجنب التقاط صور للسكان المحليين قبل استئذانهم أولا.

تجنب التقاط الصور في داخل أي مكان قبل التأكد من أن ذلك يسمح به

تجنب الحديث أو الضحك بصوت مرتفع أو استخدام إشارات اليدين بكثرة لتجنب جذب الانتباه وإثارة استياء السكان المحليين.