نصائح لتوفير المال عند السفر الى تيرانا

تعتبر العاصمة الألبانية تيرانا واحدة من افضل المدن للزيارة لاصحاب الميزانيات المحدودة في شبه جزيرة البلقان وأوروبا بشكل عام. ففي وقت ان معظم المعالم السياحية إما مجانية او يمكن زيارته بكلفة صغيرة، تصنف تيرانا كواحدة من اكثر المدن التي يمكن توفير المال فيها. تعرفوا معنا اليوم الى نصائح لتوفير المال عند السفر الى تيرانا.

الوصول

عندما تصل الى تيرانا يمكن ان تأخذ باص "ريناس اكبسرس" Rinas Express من مطار الام تيريزا في تيرانا الى وسط المدينة الذي ينتهي قرب متحف التاريخ الوطني لألبانيا الذي يقع في ساحة سكاندربرغ Skanderberg ويمتد لـ20 دقيقة فيما تكلفته تبلغ 250 ليكي او 2 يورو فقط.

الإقامة

إن أفضل منطقة للسكن في العاصمة الألبانية هي وسط المدينة حيث يمكنك التنقل في ارجاء المدينة من دون الاضطرار لاستخدام النقل العام او الخاص حتى. يمكنك الاختيار بين مجموعة من الفنادق او الاقامات غير المرتفعة الثمن، وستكون توفر مزيداً من الأموال. من افضل النزل في وسط المدينة Milingona City Center هو نزل نابض بالحياة وملوّن ويقع على بعد خطوات من Pazari I Ri وهو السوق الجديد في تيرانا.

تناول الطعام

لأسعار اقل تفادوا المطاعم الفخمة والتي تتميز باسعارها المرتفعة في ناحية بلّوكو Blloco وهي تعتبر اجمل منطقة في العاصمة الألبانية، وربما يمكنكم التوجه الى أماكن تقليدية في المنطقة نفسها وهي الناعم التي يزورها السكان المحليون والتي تقدم اطباق المطبخ الالباني التقليدية. من الأفضل مطعم اودا Oda وهو مطعم صغير يقدم اطباق المطبخ التقليدي مثل fërgesë وهو عبارة عن جبة تقليدية مع البهارات، او salçe kosi  (صلصة اللبن) وغيرها... وفي هذا الاطار لا يجب نسيان طعام الشارع في البانيا فهو لذيذ جداً ومنخفض الثمن! لا بد من ان تجربوا الـbyrek وهي من المخبوزات التقليدية او trilece وهي حلوى من الحليب والكريمة.

المتاحف

من ابرز المتاحف التي يمكن زيارتها في تيرانا هو متحف التاريخ الوطني، الغاليري الفنية الوطنية ومتحف BunkArt. الدخول الى هذا المتاحف الثلاث لا يكلف اكثر من 900 ليكي او 7 يورو. اما ان اردت زيارة هذه المتاحف الفنية المميزة مجاناً يمكنك تنظيم زيارتك خلال ليلة المتاحف السنوية التي تقام في 18 مايو 2018.

جولات السير المجانية

ان افضل وسيلة لاختبار تيرانا هي جولة تيرانا المجانية سيراً على الاقدام التي يقودها دلائل سياحيين يتحدثون الإنكليزية والالبانية والإيطالية. في هذه الجولة سترون المعالم الأساسية في تيرانا مثل هرم Enver Hoxha ومسجد هيثم بيك والكاتدرائية الكاثوليكية والكاتدرائية الارثوذكسية وغيرها من المعالم الهامة. تبدأ الجولة يومياً الساعة 10 صباحاً من امام منبى الاوبرا في ساحة سكاندربرغ وتستمر لنحو ساعتين.

بحيرة تيرانا الصناعية

في يوم مشمس، ما رأي بجولة في اكبر منتزهات تيرانا "غراند بارك" Grand Park الذي يقع حول بحيرة صناعية. زيارة الى المنتزه تعتبر مثالية لتفادي الحشود في العاصمة والاستمتاع بالطبيعة المحيطة.