نصائح سياحية للسفر الى روسيا

تعد روسيا من البلاد المثيرة للزيارة، فهي تنعم بثقافة خاصة بها ومعالم تاريخية وحضارية أيقونية بالاضافة الى المواقع الحافلة بسحر الطبيعة.

ويجد الزائر متعة كبيرة في التجول بين معالم العمارة الروسية المميزة بأسلوب خاص أشبه بالقصص والأساطير والتعرف على تاريخها عبر القصور والمتاحف والكاتدرائيات.

واليوم نتعرف معكم على نصائح هامة لزيارة روسيا..

احجر الفندق من بلدك

من الصعوبة الحصول على حجز فندق عند الوصول الى روسيا حيث لا تتوفر أماكن بسهولة كما أن الأسعار تكون مرتفعة للغاية لهذا يجب اجراء الحجز المبكر من بلدك قبل السفر خصوصاً في الموسم السياحي وموسم كأس العالم.

خريطة المترو

برغم أن التحرك بالمترو يعد الأسهل للسائح الا أن المترو في موسكو متشعب للغاية ويشبهه المسافرون بالمتاهة، لهذا ينصح دوماً بحمل خريطة المترو معك قبل استخدامه ومعرفة اتجاهك بدقة، كما ينصح بتحميل الخريطة على هاتفك الذكي.

اللغة الروسية

معظم الروس لا يتقنون اللغة الانجليزية لذا قد تواجه صعوبة في التواصل معهم، لهذا عليك معرفة بعض الكلمات الروسية الأساسية قبل السفر والحرص على وجود قاموس للمصطلحات على هاتفك الذكي.

احرص على قواعد السلامة

ابتعد عن الفضول و التجول في أماكن نائية أو محظورة داخل روسيا لتجنب التعرض للصوص أو رجال العصابات، وإبقى دوماً في محيط المناطق السياحية والشوارع المأهولة.

اصطحب جواز السفر

عند التحرك في روسيا يفضل اصطحاب جواز السفر معك خلال جولاتك، حيث يفضل رجال الشرطة الروسية التأكد من هوية السائحين في عدة مواقف.

تجنب التاكسي

يجد السائحين سهولة في استخدام التاكسي كوسيلة تنقل خلال جولاتهم، لكن لا ينصح بالتاكسي في روسيا حيث يعد من الأغلى ثمناً حول العالم.

الطعام الحلال

لن يمكنك التعرف بسهولة على مكونات الطعام باللغة الروسية لذا ابحث عن المطاعم العربية والسورية للحصول على وجبات حلال مضمونة .

شراء التذكارات

تجنب شراء الهدايا التذكارية مثل الدمى الروسية من متاجر الهدايا في الأماكن السياحية حيث تباع هذه الهدايا بأضعاف ثمنها الحقيقي، ويمكنك التوجه الى سوق الجملة والأسواق الشعبية لشرائها.

صرف الأموال

يفضل صرف الأموال في المطار فهو أرخص كثيراً من سعر الصرف في الخارج، وتجنب التعامل داخل الدولة بالدولار أو اليورو بل بالعملة المحلية للحصول على أسعار أفضل.