نصائح سياحية لزيارة الوجهات الجديدة

السفر إحدى أجمل وسائل المتعة في الحياة العصرية حيث يبعث على البهجة ويقدم الفرصة لاستكشاف الأماكن الجديدة والتعرف على ثقافات وشعوب مختلفة.

وعند الخوض في تجارب سفر جديدة ثمة أمور ينبغي مراعاتها وقواعد يجب اتباعها لضمان السلامة ومرور الرحلة بسلام وسعادة وهي رغبة كل مسافر.

وفيما يلي نصائح هامة من خبراء السفر لتجنب ما يعكر صفو الرحلة عند السفر الى وجهة جديدة..

البحث الجيد عن الأسعار

أصبح المسافرون على دراية بالبحث عن أسعار الحجوزات وتذاكر السفر عبر الانترنت لكن هذا البحث الذي يبدو مثالياً قد لا يكون الأفضل بسبب محركات البحث.

وتعتمد مواقع الحجوزات ومحركات البحث على ملفات تجسس تقوم بتسجيل ما يبحث عنه المسافر، فإذا تكرر البحث على نفس الوجهات فإنها تقدم له أسعاراً مرتفعة وتخبئ الصفقات الحقيقية.

وهذه الحيلة تمارسها أيضاً العديد من شركات الطيران وفقاً للعرض والطلب، لذا ينصحك الخبراء بتنويع محركات البحث ومتصفحات الانترنت لتضليل ملفات الموقع التجسسية.

التأكد من موقع الفندق

يجب التأكد من موقع الفندق ومدى قربه من المعالم والوجهات المختلفة، حيث يسعى بعض المسافرين الى اختيار فنادق بعيدة عن وسط المدينة للحصول على سعر أرخص، لكن ذلك أحياناً يعني الاضطرار الى الانفاق على وسائل المواصلات للوصول الى أهم الوجهات مما يرهق ميزانيتك أثناء السفر.

تجنب المطاعم في المعالم السياحية

قد تبدو تجربة الجلوس في مقهى أو مطعم مع اطلالة على معلم تاريخي أو على بعد أمتار منه تجربة ممتعة، لكن ذلك يعني أنك ستنفق أموال مبالغ فيها بسبب الرواج السياحي في المنطقة.

وينصحك الخبراء بإختيار مطاعم بعيدة قليلاً عن المعالم السياحية وذلك لتقليل النفقات أولاً، والتعرف على نكهات الطعام الشعبية الحقيقية بعيداً عن الأطباق السياحية التجارية، كما انك ستحصل على خدمة أفضل بدون زحام المناطق السياحية.

ابحث عن الخصومات والفرص

قبل السفر تعرف على بطاقات الخصومات في المناطق السياحية أو المعالم أو دور المسرح وحتى وسائل المواصلات مثل المترو والأتوبيس، حيث تفيد في تقليل النفقات خصوصاً لو كنت ستستخدم نفس وسيلة النقل لعدة أيام.

تجنب الصرافة غير المأمونة

ينصح خبراء السفر بتجنب الصرافة المتواجدة في الأسواق أو المتجولين مهما قدموا عروض مغرية، فهؤلاء الأشخاص غير موثوقين في معظم الوجهات ويفضل تبديل الأموال في الفندق أو أجهزة الصراف الآلي.

أهمية التأمين

يهمل الكثيرون أهمية التأمين أثناء السفر، لكن الخبراء ينصحون دائماً بإتخاذ قرار التأمين لتوفير الحماية لكِ ولعائلتك أثناء السفر من الحالات الطارئة.

تعرف على تعريفة التاكسي

يقوم بعض سائقي التاكسي في كل بلاد العالم بمحاولة اجراء صفقات من السائحين والاحتيال عليهم أو تقديم باقي النقود من نقود مزورة، لذا ينبغي محاولة التعرف على تعريفة التاكسي الحقيقة من الفندق وصرف الفكة من هناك لتجنب الاحتياج لفك النقود او استخدام تطبيق للتاكسي مثل أوبر.