تذكارات وهدايا مميزة من رحلتك الى الهند

رحلة الى الهند دائما ما تحمل الكثير من المفاجآت والمغامرات السياحية الرائعة. لكن كما في كل مرة نزور وجهة ما، فإننا نتساءل عن افضل تذكارات وهدايا يمكننا ان نجلبها منها لنا ولمنزلنا ولعائلتنا او اصدقائنا. لذلك سنتعرف اليوم الى مجموعة من ابرز الهدايا التي يمكن ان نصطحبها معنا من الهند.

تماثيل تذكارية للغانيشا Ganesha

يطلق الكثيرون على الهند اسم "ارض الغانيشا" فأينما تذهب في انحاء الهند ستجد تماثيل بمختلف الاحجام لهذه الشخصية المقدسة لدى الهنود ويعتبرونها جالبة للحظ والثروة. مع ان هذه التماثيل ثقيلة الحجم فإنه يمكنك شراء تمثال صغير كذكرى جميلة خصوصاً وأن اغلب السياح بحتفظون بهذه الذكرى معهم بعد الرحلة.

الساري والكورتا

لا يمكنك ان تغادر الهند من دون شراء لك او اصدقائك نوعا او اكثر من الملابس الهندية التقليدية وخصوصاً الساري و الكورتا! الساري يعتبر لباسا للمناسبات الاكثر رسمية كعشاء فاخر او احتفال اما الكورتا فهي فاستين قطنية يمكن ارتداءها لكل يوم وتتراوح نوعيتها حسب السعر والمنطقة.

منتجات خشب الصندل

الهند موطن للعديد من غابات خشب الصندل وهي تستفيد من ذلك في منتجات عدة مفيدة لعلاجات البشرة والجسم وغيرها. يمكنك مثلا اختيار منتجات منظفات الجسم وعلاجات الوجه وغيرها الكثير. هذه المنتجات ليست زهيدة الثمن لكن نوعيتها عالية وهي تذكارات رائعة للاهداء.

المشغولات الحرفية اليدوية

المشغولات والمصنوعات اليدوية في كل بلد تعبر عن ثقافته وحضارته وحرفييه. وفي الهند تحديداً ثمة الكثير من الحرفيين الذي يعملون كالخشب والحديد والاحجار الكريمة والرخام. هؤلاء الحرفيين المحليين يمكن ايجاد منتجاتهم في العديد من مدن الهند كما ان الاسعار قابلة للمفاضلة والمفاوضات! اذهبوا الى المتاجر المحلية والاسواق الشعبية للحصول على افضل الاسعار.

الذهب الهندي!

هل سمعتم سابقاً بالذهب الهندي؟ لا شك انكم شاهدتم اشكالا وانواعا منه خلال افلام بوليوود الشهيرة. الذهب الهندي مشرق كثيراً ويمكن ايجاده في العديد من الاكسسوارات خصوصاً الاساور والقلادات وغيرها... ويصلح لان يكون ذكرى رائعة من الهند.

أوشحة وشالات الباشمينا

قرب اي متجر مخصص للتذكارات في الهند ستجد مجموعة من شالات واوشحة الباشمينا امامك! هذه الصناعة مزدهرة جدا في الهند ويمكن الحصول على نوعيات جيدة باسعار لا تصدق كما يمكنك زيارة المتاجر الراقية لمنتجات فاخرة باسعار اعلى طبعاً.

البهارات والكاري الهندية

لا شك ان المطبخ الهندي من اكثر المطابخ العالمية ازدهارا عالمياً لكن يجب ان نعلم ان الطعام الهندي الذي نأكله في بلداننا يختلف عن ذلك الموجود فعليا في الهند خصوصاً لناحية استخدام البهارات المناسبة تماماً! في الهند ستجد مجموعة رائعة من البهارات والكاري بانواع مختلفة التي لن تغادر هذه البلاد حتماً من دون شراء كمية منها!