تسافرون وحدكم للمرة الأولى؟.. إليكم تطبيقات ضرورية لتحميلها

ان تسافر بمفردك فذلك يحمل تجربة خاصة تختلف كلياً عن السفر برفقة الاصدقاء او العائلة وان كنتَ تسافر للمرة الاولى بمفردك فكما تشعر بالحماس بسبب التجارب والمغامرات لتي تنتظرك كذلك لديك بعض المخاوف او الأسئلة تدور في رأسك. وعلى من يسافر بمفرده للمرة الأولى ان يعلم بعض الامور الاساسية والمعلومات الضرورية عن المكان الذي يسافر إليه قبل ان تحطّ طائرته هناك.

اليوم وبفضل التطور التكنولوجي فإن الامور أصبحت أسهل والحصول على المعلومات بات متاحاً على نطاق واسع وعلى بعد خطوات قليلة فقط من كل منا. واحتلت التطبيقات الهاتفية مكانة هامة لتكون دليلا يستعين به المسافر في عالم السفر. لذلك اخترنا في "هي" مجموعة من التطبيقات الهاتفية التي تساعد المسافرين بمفردهم للمرة الأولى والتي بالتأكيد ستفيدهم في نواحٍ عدة.

Travel List

ان كنت لم تعتد على توضيب كافة ما تحتاجه للسفر بشكل صحيح او تعتمد على اصدقائك لتذكيرك بها، فإن حين تسافر لوحدك ستواجه صعبة اكبر بذلك لذلك فإن هذ    ا التطبيق سيكون بمثابة مساعدك الخاص الذي سيذكرك بكافة ما تحتاجه كما سيكون كمنبّه قبل انطلاقك عن اغراضك. التطبيق يعمل كذلك على ارسال تنبيهات عن تفاصيل هامة وتفاصيل عن المواقع التي يكون فيها المسافر. التطبيق متوفر لمستخدمي نظام IOS.

Trip It

مستخدمو التطبيق سيحصلون على المعلومات كافة التي يحتاجونها خلال رحلتهم المنفردة. بدءاً من توجيهات السير نحو الفندق الذي ينزلون به، مروراً بمواقع محددة تتواجد فيها وسائل النقل وغيرها الكثير. المستخدمون كذلك يمكنهم مناغمة خططهم للسفر مع روزنامة هواتفهم. يمكن تحميل التطبيق عبر اندرويد و ios و بلاكبيري و ويندوز.

Kayak

تطبيق هام يساعد المستخدمين على إيجاد افضل عروض السفر والفنادق ويقارن مختلف الاسعار والعروض وايجار السيارات واسعار البطاقات. كما يقدم التطبيق معلومات عن المطارات ومواعيد الرحلات واي تحديثات عليها. كما يمكن تحميل التبطيق عبر اندرويد و ios و بلاكبيري و ويندوز.

Citymapper

تطبيق هام جدا في يعمل في مجموعة من اهم المدن العالمية يساعدك خصوصاً حين تشعر انك تحتاج لمعلومات عن كيفية التنقل في المدينة. التطبيق سهل الاستخدام ويمكن تخطيط نهارك باستخدامه ويتفوق على "خرائط غوغل" في هذا المجال ويقدم مواعيد دقيقة لمسار وسائل النقل ويتوفر في نحو 30 مدينة حول العالم.