نصائح السفر مع الأطفال في عيد الأضحى

في عطلة العيد يحلو السفر بصحبة العائلة والأطفال للاستمتاع بهذه المناسبة في أجواء من الترفيه والبهجة حيث يوفر السفر فرصة قضاء عطلة العيد بشكل مختلف مفعم بالمغامرة.

ويتطلب السفر بصحبة الأطفال الاهتمام بالتخطيط الجيد لتكون الرحلة أكثر راحة خصوصاً في هذه الفترة التي يعاني فيها العالم من تبعات فيروس كورونا.

واليوم نقدم لكم مجموعة من أهم المعلومات والنصائح اللازمة للتخطيط لعطلة ناجحة عند السفر بصحبة الأطفال في عيد الأضحى المبارك..

تعرف على أهم نصائح السفر بصحبة الأطفال في عيد الأضحى:

اختيار وجهة السفر

نصائح مفيدة للسفر مع الأطفال في عيد الأضحى بواسطة EvaMospan

اختيار وجهة سفر تلائم الأطفال من الأمور الهامة والأساسية عند التخطيط للعطلة بصحبة الأطفال، وتتميز الوجهات الملائمة للأطفال بوجود المناطق الترفيهية مثل مدن الملاهي والحدائق والمتاحف المكرسة للاطفال.

ويساهم ذلك في تجنب شعور الأطفال بالملل في الرحلة عند اختيار وجهة ملائمة للكبار مثل الوجهات المكرسة للاسترخاء والاستجمام الهادئ في منتجع او جزيرة.

اصطحاب الكمامات والكحول

العناية بالأطفال تكون أكثر صعوبة في ظل وجود جائحة مثل فيروس كورونا الا ان ذلك لا يعني عدم الاستمتاع بالرحلة، فيكفي الاحتياط بأخذ كميات كافية من الكمامات وزجاجات الكحول او معقمات الأيدي وتعليم الأطفال طريقة استخدامها في كل مكان مثل المطار وعلى الطائرة وفي المطاعم والحدائق وغيرها.

تعرف على الأمراض السارية

بخلاف فيروس كورونا فهناك أوبئة او أمراض أخرى محلية قد تكون متواجدة في وجهتك السياحية، وعليك التأكد من حصول أطفالك على اللقاحات اللازمة او توفر الأدوية الضرورية.

ترتيب موعد نوم الطفل

نصائح هامة لسفر ممتع مع الأطفال بواسطة JCHabibti

اذا كانت وجهتك السياحية تتطلب السفر الطويل فلابد من الاستعداد لرحلة الطائرة من خلال تغيير موعد نوم الطفل قبل السفر بعدة أيام ليستغرق الطفل في النوم على الطائرة بدلاً من أن يشعر بالملل ويسبب الانزعاج للآخرين.

توفر أدوية الأطفال

يجب التأكد من اصطحاب أهم الأدوية التي يحتاجها الأطفال مثل أدوية السعال والحرارة والالتهابات المعوية وغيرها نظراً لأنها قد لا تكون متوفرة في وجهتك او تتطلب وصفة طبية أو ربما تحتاج إليها بشكل طارئ على الطائرة.

الكريمات والمستحضرات المضادة للناموس

في حرارة الصيف قد يكون الناموس من العوامل المزعجة في الرحلة، وهو أكثر ازعاجاً للاطفال مما يجعل من الهام اصطحاب الكريمات ومستحضرات الاسبراي المضادة للناموس.

المراهم الواقية من الشمس

لتجنب أثر حرارة شمس الصيف على بشرة الأطفال أو اصابتهم بضربة شمس يجب الاهتمام باصطحاب الكريم المضاد لأشعة الشمس وقبعات الأطفال.

انتقي فندق ملائم للاطفال

هناك فنادق تلائم الكبار بما توفره من أجواء هادئة واسترخائية كما تكون بعيدة ومنعزلة، لكن هناك فنادق اخرى أكثر ترحيباً بالأطفال حيث تتوفر بها مناطق لعب الأطفال ومنزلقات مائية وأنشطة للأطفال كما تكون قريبة من الوجهات الأساسية.

لا تنسى لعبتهم المفضلة

في لحظات الزحام في المطارات والتي تعد سمة مميزة في العيد يشعر الأطفال بالملل والانزعاج لذا فإن اصطحاب ألعابهم المفضلة سيكون حيلة رائعة لينشغل بها الطفل بدلاً من التوتر والبكاء.

توفر المأكولات الخاصة بالأطفال

أفضل نصائح السفر العائلي مع الأطفال في العيد بواسطة pxhere

يشعر الأطفال بالجوع في أوقات تختلف عن الكبار وقد يكون ذلك في المطار او على الطائرة لذا يفضل اصطحاب بعض المأكولات الخفيفة التي يفضلها طفلك ووضعها في حقيبة تكون في متناولك بكل وقت.

توفير كتب وقصص الأطفال

اذا كان طفلك كبيراً بما يكفي فلابد من توفير مجموعة من القصص او كتب التلوين والأنشطة التي تلائم عمره لتبقيه منشغلاً على الطائرة او في المطار.

لا تنسى احتياجات الطفل الرضيع

للطفل الرضيع العديد من الاحتياجات والمستلزمات ومن الخطأ الاعتماد على توفر هذه الأغراض على الطائرة فقد تكون غير موجودة أو غير ملائمة لطفلك مثل الحفاظات والبطانية والحليب والمياه المعبأة ومن مسؤوليتك الشخصية اصطحاب هذه الأغراض بكميات كافية.

احترس من زحام العيد

مختلف المطارات والوجهات العربية تكون مزدحمة بشدة في العيد لذا ينبغي الحرص على مراقبة أطفالك طوال الوقت تجنباً لحوادث ضياع أو سرقة الأطفال.

تنظيم الوقت

تنظيم الوقت هو مفتاح نجاح العطلات خصوصاً بصحبة الأطفال التي تقوم بإضافة المزيد من التفاصيل لذا يفضل تنظيم الوقت في كل خطوة والوصول مبكراً الى المطار.