أفضل 5 أنشطة في الرياض للقيام بها بمناسبة عيد الأب

يوم الأب هو يوم عالمي خصص لتكريم الآباء وتقدير جهودهم والتزامهم في تربية أبنائهم، ويتم الاحتفال بعيد الأب في أيام مختلفة في جميع أنحاء العالم ومن خلال هذا المقال نستعرض أفكاراً محببة للقيام بها في عيد الأب:

-دروس طبخ مشتركة

ورش من مركز know

يمكن المشاركة مع والدك بأنشطة ممتعة داخل المطبخ وذلك بعمل وصفات شهية أو من خلال ورش متخصصة مثل ورشة أساسيات الخبز في مركز Know للتدريب الذي يعرض ورشاً متنوعة كل شهر في عدة مجالات لمختلف الهوايات والاهتمامات من قبل خبراء عالميين.

-التنزه والتخييم

يتم تنظيم العديد من النزهات والرحلات لأماكن جبلية مثل حافة العالم وجبال طويق والقدية في الرياض حيث يمكن الذهاب مع والدك والعائلة لقضاء وقت مبهج ورؤية مناظر آسرة وجميلة، مثل هايكينج الرياض الذي يشمل عرض للمعلومات عن منطقة الرحلة ويرافق المشاركين مرشد سياحي.

-الإقامة في منتج أصيل

منتجع أصيل في قلب الدرعية

منتج أصيل في قلب الدرعية ويتكون من عدة مزارع مختلفة المساحة، كل مزرعة مجهزة بمرافق ذات خصوصية مثل المسبح في أجواء بعيدة عن صخب المدينة للاسترخاء، ويمكن زيارة متحف الدرعية أو استكشاف الأماكن التراثية القديمة فيها والقريبة من المنتجع.

-جولة في وسط الرياض التاريخية

الذهاب في جولة مع والدك للأحياء التراثية والأسواق القديمة في وسط الرياض للتمتع بعراقة وأصالة المكان والتجول بين الأسواق القديمة كسوق الزل الذي يعرض قطعاً تقليدية كالسجاد الفاخر، أو شارع الثميري التقليدي الذي يعرض بضائع متنوعة.

-زيارة معرض فني

الفنان عبدالرحمن السليمان بين أعماله في معرض مكتبة الفن

يمكن الذهاب مع والدك لزيارة معرض فني وتأمل الفنون المعروضة، مثل معرض مكتبة الفن الذي يقيمه معهد مسك للفنون ويعرض فيه أعمال عبد الرحمن السليمان وآدم حنين حيث يسعى المعهد إلى توثيق دور الفنانين العرب في مجال الفنون البصرية الحديثة.