الاماكن السياحية الموصى بزيارتها عند السفر الى هواهين

هواهين هي جزيرة صغيرة تقع في منطقة البولينيزيا الفرنسية في المحيط الهادئ وتعد جزء من جزر ليوارد وتبعد حوالي 170 كيلومتر عن منطقة شمال غرب جزيرة تاهيتي، السياحة في هواهين متعة لا توصف، وجزيرة هواهين هي في الحقيقة عبارة عن جزيرتين صغيرتين يربط بينهما جسر، وهما جزيرة هواهين إتي، والتي يعني اسمها الجزيرة الأصغر، وجزيرة هواهين نوي، ويعني اسمها الجزيرة الأكبر، وفي حين أن هواهين من الوجهات السياحية الرائعة التي تستحق الزيارة، إلا أنها أقل شهرة بكثير بالمقارنة بالوجهات السياحية الأخرى المجاورة لها مثل بورا بورا وموريا، وعادة ما ستجد عدد قليل للغاية من السائحين يتوافد على الجزيرة، وهما ما يجعلها وجهة مثالية لمن يرغبون في قضاء عطلة سياحية رائعة في منطقة البولينيزيا الفرنسية بعيدا عن الزحام وحشود الساحين.

السياحة في هواهين

قم بجولة حول الجزيرة بالقارب

قم بجولة حول الجزيرة بالقارب - Benedikt Brichta

أحد أفضل الأنشطة وأكثرها شعبية على الإطلاق بين زوار هواهين هو الذهاب في جولة حول الجزيرة وهو أيضا أسرع الطرق لاستكشاف جمالها الطبيعي الخلاب مما يجعله أحد أفضل الأنشطة لمن يخططون لقضاء أيام قليلة فقط في هواهين، وأفضل توقيت للذهاب في رحلة بالقارب حول هواهين هو في وقت متأخر بعد الظهر، ويمكنك أن تقوم خلال جولتك بالقارب حول الجزيرة بالتوقف أمام الحدائق المرجانية الشهيرة حول الجزيرة أو أحد شواطئها البيضاء الساحرة.

تفقد المواقع الأثرية بالجزيرة

هواهين ليست فقط موطن لمجموعة رائعة من الشواطئ الساحرة ذات الرمال البيضاء والتي يحدها أشجار النخيل وجوز الهند، ولكنها موطن أيضا لعدد لا بأس به من المواقع الأثرية التي تعرف باسم "ماراي" marae، ومن بين أشهرها وأسهلها في الزيارة موقع marae Maeva على بحيرة Lake Fauna Nui، موقع Fare Pote’e والذي يحتوي أيضا على متحف صغير يشرح أهم ما ستشاهده في الموقع، وموقع Marae Anini الذي يقع في الطرف الجنوبي من هواهين على حافة شاطئ رملي ساحر.

اذهب في جولة بالسيارة في الجزيرة

التنزه في هواهين - Cosmic Timetraveler

وهي طريقة رائعة أخرى لاستكشاف أهم المعالم السياحية والأماكن التي تستحق المشاهدة في هواهين والتي تتضمن المواقع الأثرية المذكورة أعلاه، ومباني بلفيدير beleveder وهي هياكل معمارية مصممة خصيصة بحيث توفر زوارها إطلالات رائعة على أهم معالم المنطقة المحيطة بالهيكل المعماري، يمكنك أيضا أن تقوم خلال جولتك بالسيارة في الجزيرة في التوقف لمشاهدة البحيرة وتجمعات الشعاب المرجانية، ومتنزهات الأسماك في المدخل الذي يربط البحيرة بالمحيط وهي التي أسسها سكان الجزيرة القدماء منذ سنوات عديدة.

جرب زيارة مزرعة اللؤلؤ وورشة الفخار على الجزيرة

تقع مزرعة اللؤلؤ في هواهين في الخليج القريب من قرية فاي الصغيرة في هواهين وتوفر المزرعة لزوارها فرصة للتعرف على مراحل زرع اللؤلؤ في المحار ثم جمعه واستخدامه في وقت لاحق في صناعة الحلي، وتوفر المزرعة أيضا مجموعة من اللآلئ والمجوهرات المرصعة باللؤلؤ للبيع.

اذهب لرؤية ثعابين فاي المقدسة

تشتهر جزيرة هواهين بأنها موطن لما يعرف باسم الثعابين المقدسة وهي عبارة عن مجموعة كبيرة من الأنقليس أو ثعابين الماء وتوجد في قلب جدول مائي في قرية فاي، واعتاد السكان المحليون على زيارتها وإطعامها ببقايا طعامهم.

استمتع بقضاء الوقت على شواطئ الجزيرة

الاماكن السياحية الموصى بزيارتها عند السفر الى هواهين - Bob Bradley

تضم جزيرة هواهين مجموعة من الشواطئ الرائعة والتي تعد من بين الأفضل والأجمل في منطقة البولينيزيا الفرنسية وتشتهر برمالها البيضاء الناعمة والأشجار الجميلة التي تحيط بها، ومن بين أفضلها الشاطئ المقابل لفندق Hotel Hana Iti، وشاطئ فندق Sofitel hotel والذي يعد خيار مثالي لمن يرغبون في الحصول على الخصوصية وتجنب السائحين خلال رحلته على الشاطئ.

تناول الطعام في مطعم Taraa's Snack

ويقع في جنوب جزيرة هواهين ويشتهر بتقديمه لمجموعة رائعة من الوجبات الفرنسية والأوروبية الشهيرة، كما يتميز أيضا بجودة الطعام المقدم وأسعاره الجيدة.

جرب الذهاب في رحلة للغوص في الجزيرة

يتوفر في هواهين العديد من نوادي الغوص ومن بين أشهرها وأفضلها على الإطلاق نادي Pacific Blue Adventure والذي يشتهر بتنظيمه لرحلات غوص رائعة لاستكشاف الحياة البحرية في سواحل الجزيرة.

استمتع برياضة التجديف بقوارب الكاياك

وهو أحد الأنشطة المحببة والمفضلة لدى الكثيرين من زوار هواهين، وأفضل أماكن ممارسة رياضة التجديف على الجزير خو الطرف الجنوبي من هواهين، ويمكن استئجار قوارب الكاياك بالاستعانة بالفنادق أو النزل أو منازل الضيافة في هواهين.

التنزه في هواهين

 اذهب في جولة بالسيارة في الجزيرة

النزهات الخلوية والرحلات الاستكشافية وسط الطبيعة هي واحدة من الأنشطة الرائعة الأخرى التي ينصح بالقيام بها خلال رحلتك السياحية في هواهين ويمكنك من خلالها تفقد أجمل المعالم الطبيعية في هواهين والتي تتضمن وديان وشلالات، ويفضل الاستعانة بدليل سياحي للاستمتاع بنزهة رائعة وآمنة في هواهين، ويعد فندق Camping Hiva Plage أحد الأماكن القليلة التي توفر خدمة دليل سياحي مرخص في هواهين.

لا تنسى شراء الهدايا التذكارية

قبل أن تنهي رحلتك في هواهين تأكد من شراء بعض الهدايا التذكارية لك أو للعائلة والأصدقاء في موطنك، ومن بين أفضل الهدايا التذكارية أو السلع المحلية التي يمكنك أن تحملها معك إلى الوطن حبوب الفانيليا الشهيرة في الجزيرة، الملابس والعباءات المصنوعة يدويا في الجزيرة، وقطع الحلي والاكسسوار محلي الصنع.