في Bianca.. تسافر الى إيطاليا بأطباق الباستا والبيتزا المذهلة

بدأت القصة مع مطعم "بيانكا الإيطالي" Bianca  عام 1922 في بلدة باتياباغليا Battipaglia في جنوب إيطاليا. في ذلك الوقت كانت عائلة "دي ماركو" De Marco شهيرة بالحليب الذي تنتجه الجواميس الخاصة بهم. وفي يوم من الأيام قرر كل من بيانكا دي ماركو وزوجها فينسينزو التوجه الى صناعة جبنة الموزوريلا والبوراتا. ومع الأيام أصبحت المزرعة الصغيرة مؤسسة ناجحة تعتمد على تقاليدها في صناعة الجبن الإيطالي.

 

Bianca

ومن هذا المنطلق قرر قريبان من بلدة نابل Naples الإيطالية، فابيو وفرنسيسكو، بنشر المفهوم الإيطالي في الإمارات العربية المتحدة وخاصة دبي عبر مطعم إيطالي أصيل تحت اسم "بيانكا" Bianca والذي يقدّم أشهى وأفخر أطباق البيتزا والباستا والسلطات والحلويات الإيطالية في فرعيهما في JBR وBoxpark.

تم تصوّر بيانكا فب البداية باعتباره حانة صغيرة في نابولي تقدّم  تشكيلة حصرية من منتجات الألبان الإيطالية الطازجة، ولكن بسرعة ازدهرت لكي تتحول إلى وجهة لعشاق الطعام الإيطالي. وبأجواء داخلية مضيئة حيث النوافذ والجدران البيضاء. في الشتاء، يتحول المطعم الى عريشة زجاجية وفي الصيف إلى تراس حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بالطقس المشمس أثناء احتساءهم العصير الطازج والتمتع بقائمة واسعة من الأطباق التقليدية المطبوخة من قبل رئيس الطهاة الإيطالي والتي تم استخلاصها من ذكريات مؤسسي الطعام في جنوب إيطاليا. وتشمل القائمة بعض الأطباق الأكثر شعبية كـ"بوراتا آل بيشيار" Burrata al Bicchiere,، الطازجة و"ستراتشياتيلا دي بوراتا" Stracciatella di burrata و"تاجلياتيل كون فونغي آل بروفومو دي تارتوفو" Tagliatelle con Funghi al profumo di Tartufo وهي وصفة المعكرونة مع صلصة الفطر الغنية.

 

ويقدم بيانكا أيضاً مجموعة واسعة من الحلويات بما في ذلك "تراميسو" Tiramisù التقليدية والـ Cheese Cake وTortino alla Nutella.


منذ افتتاح المطعم، وهو يلقى باستمرار جوائز ايجابية سواء من الخبراء في مجال صناعة الطعام أو من الصحافة. وقد تم تصنيف المطعم في قائمة "تايم أوت أواردز 2017" Time Out Awards كأفضل مطعم إيطالي وأيضاً تلقى شهادة Ospitalità Italiana من مكتب التجارة الإيطالية في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ وقد رحب المطعم بالعديد من كبار الشخصيات، ومنهم بعض الأمراء والشيوخ والشخصيات الهامة.