أفضل اكلات شعبية عند السياحة في ماليزيا

حتى تكتمل رحلتك السياحية المثالية إلى خارج البلاد لابد وأن تقوم بتجربة الأكلات الشعبية الشهيرة في وجهتك السياحية، ولذلك لا يمكنك أن تقول إنك قد قمت حقا بزيارة ماليزيا في رحلة سياحية دون أن تجربة الأكلات الشعبية الشهيرة في ماليزيا مثل بوبياه (popiah) أو ناسي ليماك (nasi lemak).

يمكنك أن تجد الأطعمة والمأكولات المحلية الماليزية في كل مكان في ماليزيا ، ويمكنك تجربة تناول المأكولات المحلية الماليزية في عربات الطعام التي تنتشر في شوارع ماليزيا أو في أحد المطاعم المحلية الرائعة في البلاد.

 تعالوا معنا لنتعرف على مجموعة من اشهر وافضل اكلات شعبية في ماليزيا :

بوبياه (Popiah):

وهي عبارة عن سبرنغ رول ماليزية عادة ما تكون محشوة بالفجل وبراعم الفاصوليا والبيض والكراث والملفوف وتزين بصوص حلو ولذيذ المذاق، وتعد البوبياه واحدة من أكلات المقبلات الشهيرة في ماليزيا.

روجاك بواه (Rojak Buah):

وهي عبارة عن مزيج من الفواكه والخضروات المحلية مثل الأناناس وهيكاما (اللوبيا البصلية) والمانجو والبابايا، ونبات أوجينيا جاوانية، وبراعم الفاصوليا المطهوة مع ياو شار كواي (yau char kwai /فتات العجبين المقلي) والمزينة بمعجون الروبيان والفستق المجروش، وغالبا ما تقدم أكلة الروجاك بواه مع أعواد الأكل المصنوعة من الخيزران بدلا من الشوك والملاعق.

هناك نسخة أخرى شهية من هذه الأكلة وهي الروجاك الهندي (Indian rojak) وهو عبارة قطع من عجينة الفول، براعم الفاصوليا، الحبار، الجمبري، والخيار، مزينة بالفول السوداني الحلو وبيضة مسلوقة، معظم مكونات هذا الطبق مطهوة بالقلي لذلك قد لا يناسب من يتبعون حمية غذائية صارمة.

أبام باليك (Appam Balik):

أكلة أبام باليك والتي تعرف بأسماء أخرى مثل بان كيك الفول السوداني، بان جيان كويه (ban jian kuih)، مارتاباك مانيس (martabak manis)، تيرانغ بولان (terang bulan)، هي عبارة عن عجينة رقيقة ومقرمشة ومحشوة وعادة ما تكون محشوة بمزيج بالذرة والفاصوليا الحمراء ورقائق جوز الهند والسكر والفول السوداني المطحون.

بيسانغ غورنغ (Pisang Goreng):

بيسانغ غورنغ أو أصابع الموز المقلية هي عبارة عن ثمار موز ناضجة ومقلية ومغطاة بطبقة ذهبية من فتات الخبز المقرمش وتعد واحدة من الوجبات الخفيفة المفضلة لدى السكان المحليين في ماليزيا.

روتي باكار: (Roti Bakar):

روتي باكار أو توست الكايا بالزبد هو عبارة عن خبز توست الكايا المقرمش والمدهون بالزبد ويعد واحد من أكلات الإفطار الشعبية في ماليزيا، ولكي تتناوله مثل السكان المحليين في ماليزيا ينصح بتناوله مع مشروب تيه تاريك (Teh Tarik: مشروب الشاي والحليب الساخن) أو مشروب ميلو الساخن (milo: مشروب الشوكولاتة والشعير مع الحليب أو الماء الساخن).

كيروبوك ليكور (Keropok Lekor):

كيروبوك ليكور أو نقانق السمك هي عبارة عن سجق مصنوع من السمك المبهر وغالبا ما يتم طهوه بالقلي حتى يصبح مقرمش وعادة ما يتم تناوله مع صلصة الفلفل الحلو.

الأرز المطهو في أوراق الموز (Banana Leaf Rice):

وهو عبارة عن أزر مطهو على الطريقة الأسيوية يقدم على أوراق الموز مع مجموعة مختارة من الأسماك المقلية والدجاج والخضروات والكاري الهندي ويعد هذا الطبق واحد من الأكلات ذات الأصول الهندية التي يحبها الماليزيين.

ناسي داغانغ (Nasi Dagang):

وهو عبارة عن أرز بني مطهو على الطريقة الأسيوية ومشبع بحليب جوز الهند وعادة ما يتم تناوله مع كاري السمك المتبل والذي يعرف باسم غولاي إيكان تونكول (gulai ikan tongkol)، صوص السمبال (sambal: صوص مصنوع من أنواع مختلفة من الفلفل الحار)، البيض المسلوق، والخضار المخلل.

أسام لاكسا (Asam Laksa):

ويتكون من مكرونة الأرز المطهوة في مرق السمك مع قطع من إيكان كيمبونغ (ikan kembung: سمك الماكريل)، والخيار والبصل والفلفل الأحمر والأناناس والزنجبيل والمزين بأوراق النعناع، ويقدم هذا الطبق عادة مع معجون الروبيان.

ناسي ليماك (nasi lemak):

وهو عبارة عن أرز مطهو على الطريقة الأسيوية ومشبع بحليب جوز الهند، ومزين بالبيض المسلوق، والتوابل والفول السوداني المحمص وإيكان بيليس (ikan bilis: الأنشوجة)، سامبال وعادة ما يتم تناوله مع الدجاج المقلي.