أسواق طعام عالمية لابد من تجربتها

يرى الكثيرون ان الاكتشاف العميق للوجهات السياحية يكمن في زيارة الأسواق التقليدية وأسواق الطعام، فهي مثال حي لطبيعة البلد وسكانه.

ففي هذه الأسواق يمكن للسائح ان يلتقي كافة أنماط البشر من باعة الخضر والفواكه والأسماك وباعة مأكولات الشارع وأنماط متعددة من رواد السوق بمستويات اجتماعية مختلفة.

ووفقا لخبراء وعشاق السفر فإن بعض هذه الأسواق لا يمكن تفويتها خلال رحلتك السياحية وينصحون بزيارتها للاستمتاع بتجربة مثيرة ومختلفة..

لذلك نقدم لكم اليوم هذه المجموعة  من أسواق الطعام الشهيرة حول العالم والتي تجعل جولتكم السياحية أكثر افادة ومتعة  نظراً لما تقدمه هذه الاسواق من احتكاك بثقافة البلد.

سوق Borough في لندن

انه أقدم أسواق لندن ويبلغ عمره اكثر من 1000 عام، وهو مزار للعديد من السائحين من عشاق التجارب السياحية المثيرة.

يشمل السوق الكثير من باعة الخضر والفواكه وباعة التوابل والزيوت وباعة مأكولات الشارع متنوعة الأنماط مثل المأكولات الأسيوية والأثيوبية والبلقانية وغيرها.

سوق جامع الفناء في مراكش

سوق تاريخي يحمل روح مدينة مراكش التي تسلب عقولكم بمزيجها الشرقي والأندلسي، حيث تجدون الطريق الى السوق عبر أزقة مراكش ومنازلها المزخرفة. 

على أنغام عازفي الموسيقى الشعبية ستحصلون على جولة بين باعة التوابل وباعة مأكولات الشارع وباعة الطواجن المغربية الشهيرة وبينهم مدربي الثعابين الذين يقدمون فنونهم أمام المارة.

سوق Or Tor Kor في بانكوك

يعد سوق Or Tor Kor في بانكوك تجربة مثيرة للأحاسيس وغنية بالألوان التي يعشقها محبي التجارب السياحية الحقيقية.

بين ألوان متنوعة من الخضر والفواكه الطازجة والتي تنفرد بها آسيا ستحظون بتجربة منعشة في أقدم أسواق بانكوك،فلا تنسوا تجربة الدراجون والباشون فروت واختيار توابل طازجة وتذوق مأكولات الشارع مثل النودلز المحمرة مع السمك المجفف بأشعة الشمس.

سوق ريالتو في فينيسيا

لا يوجد أروع من تجارب التذوق وسط سحر مدينة فينيسيا الخالد، وهو ما تحظون به في أسواق ريالتو حيث العديد من الفواكه والخضر الطازجة، والأسماك الشهية شديدة التنوع بالاضافة الى باعة مأكولات الشارع حيث يمكن تناول مأكولات بحرية طازجة بسعر مناسب.

سوق التوابل في اسطنبول

لطالما كانت تركيا رمزا لسحر الشرق وثرائه البريد بأغلى التوابل والعطور والأقمشة، ولهذا يحظى هذا السوق بشهرة عالمية كبيرة منذ انشائه في القرن الثامن عشر.

تسوقوا أجمل وأثمن التوابل والبهارات الشهية بالاضافة الى المكسرات والفواكه المجففة الطازجة ولا تفوتوا فرصة تناول المأكولات والمشويات التركية خلال جولتكم في السوق.

سوق La Merced

متعة لا تقاوم في سوق La Merced في المكسيك حيث التوابل الحارة والكاكاو المشبع بالفلفل وخبز البوريتو والحساء المكسيكي الشهير بالذرة الحارة وثقافة غنية بعادات غذائية مثيرة.

سوق La Boqueria في برشلونة

سوق يحمل عبق حضارة البحر المتوسط والحضارة الأندلسية والأوروبية في آن واحد، وقد أنشئ هذا السوق في برشلونة خلال القرن التاسع عشر.

يعد سوق La Boqueria وجهة سياحية أساسية لزوار برشلونة نظراً لما يقدمه من خضراوات وفواكه شهية ولحوم مجففة على طريقة البحر المتوسط وتوابل هائلة من كل أنحاء العالم والفلفل الأسباني الحار المجفف الشهير.