الشيف Oliver Hilton لـ "هي": مطعم Key West يصطحب ضيوفه في رحلة لاستكشاف عالم الطهي

بإطلالة ساحرة على الخليج العربي،  يأسرنا مطعم "كي ويست" Key West الذي يقدم أطباقا مما لذ وطاب من المأكولات اللاتينية والكاربية، ليأخذنا بذلك في رحلة ساحرة ومغامرة لا تُنسى. فالمكونات الطازجة التي تتمازج مع بعضها البعض تُضيف إلى أطباقك مذاقا لا يُنسى يجعلك تسافرين بالزمان والمكان إلى عالم مريح ومرح في الوقت ذاته. وفي مقابلة مع حصرية لمجلة "هي" مع الشيف "أوليفر هلتون" Oliver Hilton، نتعرف أكثر إلى التجربة التي يقدمها مطعم tKey Wes.

برأيك، ما المهارات الثلاث الأهمّ التي يجب أن يتحلّى بها أي شيف موهوب؟ 

احترام المكوّنات ذات الجودة العالية، التحلّي بحسّ فضولي لاكتشاف التقنيات والمنتوجات والنكهات الجديدة، والسعي الدائم وراء الكمال من خلال تطوير الذات والفريق والأطباق. 

ما الذي يُميّز مطعم Key West عن أي مطعم آخر؟

ما يميز مطعم Key West  هو الأجواء التي يخلقها الفريق العامل في المطبخ، ومشهد غروب الشمس الساحر من موقع المطعم المشرف على الخليج العربي. أضِف إلى ذلك أصالة هذا المطعم، بدءا من الديكور وصولا إلى القائمة المستوحاة من الدول اللاتينية وجزر الكاريبي.

نحن نحرص في مطعم Key West على اصطحاب الضيوف في رحلة لاستكشاف عالم الطهي عبر دول القارة الأمريكية الواقعة دون خطّ الاستواء. كما نشجّع ضيوف المطعم على الخروج من منطقة الأمان وتذوّق نكهات جديدة وجريئة حافلة بالتشويق.

عند تحضير الوجبات، ما أولويّاتك؟ هل هي طريقة التقديم، المذاق، توقّعات العملاء؟ ولماذا؟

تبدأ العملية الإبداعية من توقّعات الضيوف التي تُحدّدها هوية المطعم الذي أطهو فيه. من هنا أستفيد من تجربتي في مجال تحضير المأكولات الكاريبية والمكوّنات الغنيّة بالنكهات التي تشتهر بها الجزيرة، حيث تتغنّى الجزيرة بأوراقها وثمارها وخضارها النابضة بالألوان، فضلا عن الأسماك وثمار البحر الطازجة. فإذا احترمنا منتجات الطبيعة الطازجة والصحية، يصبح بمكاننا تحضير أطباق بمذاقات متناغمة ولذيذة. ولأضمن الوصول إلى هذه النتيجة، أنا لا أسمح بالإفراط في تعقيد الطبق لدرجة حصول ارتباك في النكهات، بل أفسح المجال لإبراز نكهة المكوّنات الأساسية. السرّ يكمن في التناغم والأجواء الإيجابية.

ما الشعار الذي يتّبعه مطعم Key West؟ وكيف تُترجمونه في أطباقكم؟

 نتّبع شعار "نفحة من الهواء المنعش" أو "انسوا حذاءكم، وانسوا همومكم"، بحسب المناسبة. فنحن نستعين بمكوّنات بسيطة وطازجة مُختارة بعناية لتقديم تجربة طعام مرحة من وحي الدول اللاتينية وجزر الكاريبي. كما نتّبع في مطعم Key West مقاربة باعثة على الهدوء ونؤمن بأنّ البساطة هي مفتاح النجاح وجوهر كل ما نفعله. نعتزّ بأطباقنا البسيطة البعيدة عن التعقيدات. كما نحرص على تأمين بيئة أنيسة ودافئة يطغى عليها حسّ من الوئام، ليشعر الجميع بالراحة بعيدا عن هموم الحياة اليومية.  

صِف لنا التجربة التي تنتظر العملاء عند ارتياد مطعم Key West  وتذوّق أطباقكم.

نخلق في مطعم Key West تجارب حافلة بالمرح والذكريات على الشاطئ، من المشروبات بعد العمل ومشاهد غروب الشمس الأخّاذة وسط أجواء باعثة على الهدوء والاسترخاء إلى حفلات الباربيكيو على الشاطئ وشخصيّات النُدل المرحة.

فور الدخول إلى مطعم Key West، يتسنّى للضيوف مشاهدة فريقي أثناء تحضير الطعام من خلال النافذة المطلّة على المطبخ. ويُرحّب بهم الفريق برحابة صدر، ويُطلعهم على مزايا أطباقنا التي خيارات عديدة، منها أطباق Mama’s Bowls، وهي أطباق يُحضّرها فريقنا، وتحمل اسم الطاهي الذي أعدّها.