أفضل مطاعم الرياض

أصحبت الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية وجهة سياحية متنامية، حيث تلتقي التقاليد العربية مع الثقافة الغربية، كما أصبحت الرياض أيضا موطن لمجموعة رائعة من المطاعم المحلية والعالمية.

مجموعة من أفضل المطاعم التي يمكنك زيارتها في مدينة الرياض:

مطعم "The Globe":

مطعم The Globe

يتمتع مطعم The Globe بأجواء رومانسية، مع إطلالة خلابة على مدينة الرياض من ارتفاع 240 متر وقائمة متنوعة، وهو ما جعله واحد من أكثر مطاعم الرياض تميزا، ويوجد المطعم في برج الفيصلية الشهير وهو يشغل ثلاثة طوابق ذات واجهة زجاجية من البرج، ويشتهر المطعم بتقديمه الأطباق العربية والأطباق الأوروبية الحديثة وخاصة الفرنسية. يشتهر المطعم باستضافته لأيام للشاي التقليدي في أيام الخميس والجمعة والسبت في الساعة الرابعة عصرا.

مطعم "Elements":

مطعم Elements

يعد مطعم "Elements" الذي يوجد في فندق فور سيزونز في الرياض من المطاعم الفريدة من نوعها في الرياض، لعدة أسباب، من بينها عادة المطعم في استضافة عروض الطعام التفاعلية والتي تسمح لرواد المطعم بمشاهدة الطهاة أثناء إعدادهم لمجموعة الأطباق والأطعمة المميزة التي تقدم داخل المطعم، قائمة الطعام في المطعم كبيرة ومتنوعة وتشمل مأكولات من جميع أنحاء العالم، ويوفر المطعم وجبات الإفطار والغداء مع قوائم عشاء استثنائية في الأمسيات التالية: الأحد (الليلة الآسيوية)، الاثنين (ليلة المأكولات البحرية)، الثلاثاء (ليلة الشرق الأوسط) من الساعة 7 مساء وحتى منتصف الليل.

مطعم " Spazio":

مطعم " Spazio" الذي يقع في الطابق 77 من ناطحة سحاب برج المملكة، هو أحد المطاعم المفضلة للمشاهير في مدينة الرياض، ويشتهر المطعم المستوحى تصميمه الداخلي وطريقة تقديم الطعام بداخله من مطاعم السوشي اليابانية بتقدميه لمجموعة رائعة من المأكولات العالمية وخاصة الأطباق الإيطالية والفرنسية.

مطعم " Najd Village":

مطعم Najd Village

يعد مطعم " Najd Village" الذي افتتح في عام 1996 واحدة من أفضل وأشهر مطاعم الرياض وواحد من أكثرها زيارة حتى أن عدد ضيوف المطعم غالبا ما يصل إلى الألف في المرة الواحدة، ويشتهر المطعم بأجوائه الفريدة التي تمزج ما بين التقاليد النجدية والحداثة إلى جانب الديكور المبهر للمطعم والمستوحى من الثقافية النجدية والذي يجعل المطعم أقرب إلى متحف صغير يكشف لمحات من عصور ماضية، ويتميز هذا المطعم أيضا بتقديمه لمجموعة رائعة من الأطعمة المحلية إلى جانب مجموعة رائعة من أطباق اللحوم والمشويات والأطعمة النباتية.

مطعم " Farzi Cafe":

 مطعم Farzi Cafe

فارزي كافيه في العاصمة الرياض واحد من أجدد المطاعم في المدينة، تم افتتاحه قبل عام، وتحديدا في أكتوبر 2018م، وهو مطعم هندي بالأساس، يقع مطعم وكافيه فارزي بالرياض، حي حطين، ذا ريزيدنس، شارع الأمير سعود بن محمد بن مقرن.

مطعم " NozomiRiyadh":

مطعم NozomiRiyadh

مطعم نوزومي، مطعم ياباني فخم، يشتهر بتقديم أشهى الأكلات اليابانية المميزة في مدينة الرياض، ويعتبر من أهم المطاعم السياحية اليابانية الفاخرة في المملكة، ويقع مطعم نوزومي في شارع ضباب في شارع آل مطر المجمعة، لدى مطعم نوزومي المميز خيارات عديدة لقائمة طعام تحتوي على أشهى الوجبات اليابانية المميزة، ويتكون المطعم من عدة أقسام أهمها: قسم خاص للعائلات ذات الأعداد الكبيرة وقسم آخر للأفراد.