أجمل وجهات سياحية بحرية في السعودية للاحتفال بعيد الأب

تزخر المملكة العربية السعودية بالعديد من الوجهات السياحية المميزة التي تتنوع بين التاريخ الأصيل والوجهات البحرية الساحرة التي توفر تجربة لا تنسى من أجل الاحتفال بعيد الأب.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على عدد من الوجهات البحرية الساحرة التي تصلح للاحتفال بعيد الأب وتعد وجهات مثالية للاستمتاع برفقة الأب بأجمل أيام العام.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على بعض تلك الوجهات البحرية المميزة للاحتفال بهذا اليوم الخالد الذي تم تخصيصه من أجل تكريم الأب في كل مكان حول العالم.

مياه البحر الفيروزية في أملج السعودية - وكالة الأنباء السعودية.

رمال ذهبية وطبيعة خلابة في أملج

ومن أبرز الوجهات التي تصلح من أجل الاحتفال بعيد الأب تأتي أملج السعودية حيث تعد الطبيعة الخلابة لأملج السعودية التي تعد إحدى محافظات منطقة تبوك شمال غرب المملكة وشواطئها البيضاء ذات المياه الفيروزية تعتبر واحدة من أجمل المناطق الطبيعية في السعودية لتوفر تجربة سياحية ساحرة في عيد الفطر المبارك لجميع أفراد الأسرة.

حيث تقع أملج الخلابة على ساحل البحر الأحمر بين مدينة الوجه شمالاً ومدينة ينبع جنوباً وسط طبيعة تخطف الألباب، وشواطئ بِيض ومياه فيروزية صافية.

ويوجد في محافظة أملج العديد من الجُزر البكر التي تنبض بالحياة بعيدًا عن ضجيج السيارات وصخب المدينة لتتيح لسكان المملكة فرصة الاستجمام على جزر سعودية بمواصفات طبيعية تنافس مثيلاتها حول العالم.

الجزر البكر المتواجدة في أملج توفر للسائحين فرصة التأمل في روعة الطبيعة البكر التي تتربع على ساحل البحر الأحمر وتعد واحدة من أجمل الأماكن الطبيعية على أرض المملكة.

الطبيعة الخلابة لأملج وجزرها البكر تجعلها واحدة من أحد أهم الوجهات السياحية في المملكة والمنطقة الإقليمية نظير ما تتمتع به من مقومات سياحية طبيعية في كل فصول السنة.

ويصل عدد جزر أملج البكر إلى 104 جزيرة ساحرة بشواطئ رملية بيضاء ومياه صافية وشعاب مرجانية خلابة تجعل الغوص في تلك المنطقة الساحرة من المملكة تجربة ممتعة لا تنسى.

منظر ساحر للغروب في جزيرة المرجان - المصدر وكالة الأنباء السعودية

جزيرة المرجان الساحرة

ومن الوجهات البحرية المميزة التي يمكن زيارتها خلال عيد الأب 2021 والتي تعد إحدى المناطق الخلابة في المملكة وهي جزيرة المرجان الجزيرة السياحية التي تقع في مدينة الدمام شرق المملكة.

اللون الأخضر الذي يسيطر على جنبات الجزيرة يجعل منها أحد الوجهات السياحية التي تستحق الزيارة بجانب مياه البحر الزرقاء التي ترسم لوحة جمالية تستحق التأمل.

كما تعتبر جزيرة المرجان بالدمام أول جزيرة اصطناعية في المملكة حيث تم بناء الجزيرة في عام 1991 م في عهد الملك فهد بن عبد العزيز من قبل شركة أرامكو السعودية.

الجزيرة الخلابة التي تأسر زوارها بجمالها تبعد كورنيش الدمام بمسافة 1800 متر تقريبا وتتصل الجزيرة بكورنيش الدمام من خلال جسر تم بناءه لهذا الغرض.

 سحر الطبيعة البحرية في حقل أحد أفضل الوجهات للاحتفال بعيد الأب - المصدر وكالة الأنباء السعودية.

حقل وجهة بحرية مثالية

المدينة الساحرة حقل تعد أجمل الوجهات السياحية الساحرة من أجل الاحتفال بعيد الأب،  المدينة الشاطئية الواقعة في منطقة تبوك ذات المياه الشفافة والشواطئ الساحرة التي تلقت أنظار عشاق الطبيعة البحرية منذ اللحظات الأولى لزيارتها.

وتتمتع المدينة الساحرة حقل بالمياه الفيروزية النابضة بالحياة البحرية، والشعاب المرجانية الملونة، والشواطئ الرملية البيضاء المحاطة بالجبال مثل: جبل الطيب

ويمكن لزائر حقل أن يستمتع بتجربة بحرية مميزة بطابع خاص برفقة الاسرة من خلال  الاستعانة بأحد المشغلين السياحيين المعتمدين في موقع وتطبيق "روح السعودية"؛ لتقديم تجارب الأنشطة البحرية المتنوعة مثل ركوب القوارب، أو ممارسة رياضة السباحة والغوص في شاطئ السلطانية المتميز بالمياه الصافية الكريستالية.

حيث يقع شاطئ السلطانية الساحر على بُعد 42 كيلو متراً جنوب مدينة حقل؛ حيث يشكل الشاطئ أحد الوجهات البحرية بفضل مياهها النقية.

 رياضات ومسابقات وصيد ومنتجعات.. شاطئ نصف القمر

شاطئ نصف القمر

وفي المنطقة الشرقية تقع أحد أفضل الوجهات البحرية للاحتفال والذي يعد أحد أجمل الشواطئ وهو شاطئ نصف القمر الذي يقع في المنطقة الشرقية والذي يعد أحد مواطن الجمال في المملكة.

يعتبر شاطئ نصف القمر أحد مصادر الجذب السياحي المميزة لكل من الزوار والمتنزهين في المنطقة الشرقية بالسعودية حيث يعد الشاطئ الأطول في منطقة الخليج العربي.

ويصل طول شاطئ نصف القمر في المنطقة الشرقية إلى 700 كيلومتر ويمكن لزائر الشاطئ التمتع بعدد كبير من الأنشطة البحرية المميزة التي تناسب جميع أفراد الأسرة.

ويعود سبب تسمية شاطئ نصف القمر بهذا الاسم نظرا لأن للشكل الجذاب والمنحنى الذي يتخذه الشاطئ حيث عرف الشاطئ باسم شاطئ نصف القمر "هاف مون" منذ قديم الزمان.

ويمكن للصغار والكبار التمتع بتجربة مميزة مع مدن الألعاب الترفيهية مثل مدينة الأمير محمد بن فهد الترفيهية بالإضافة إلى مدينة العاب العزيزية

ويوجد في شاطئ نصف القمر الساحر العديد من الأماكن المناسبة للتخييم بالإضافة للعديد من الأماكن التي توفر العديد من الرياضات البحرية والأنشطة البحرية المميزة.

ويمكن لعشاق الخيل التمتع بتجربة مميزة على متن الخيل على الرمال الذهبية لشاطئ نصف القمر الساحر بالإضافة للعديد من الأنشطة المميزة لعشاق الدراجات النارية.

صورة خلابة لبحيرة الأصفر - المصدر وكالة الأنباء السعودية

سحر خاص لبحيرة الأصفر

ويمكن قضاء أمتع الأوقات في عيد الأب في  بحيرة الأصفر تمتد على مساحة 326 مليون متر مربع وتعد بمثابة محمية طبيعية سعودية تضم العديد من أنواع الطيور والحيوانات النادرة.

كما تعتبر بحيرة الأصفر بالإحساء أحد أجمل الوجهات الطبيعية في المملكة والتي تستحق الاكتشاف لما تتمتع به من تنوع طبيعي ومناخ معتدل.

المساحات الخضراء والتي تشمل الأشجار والنباتات الصحراوية في بحيرة الأصفر تزيد من جمال المحمية الساحرة وتجعلها أحد أفضل الوجهات المفضلة للسائحين من خارج الإحساء.

ويوجد في بحيرة الأصفر بالأحساء العديد من أنواع الطيور المستوطنة والطيور المهاجرة بالإضافة وجود أنواع عديدة من الأسماك داخل مياه البحيرة.

السائح القادم من خارج الاحساء يمكنه التمتع بجولة خاص برفقة مرشدين سياحيين ليساعدوهم على معرفة أسرار البحيرة الساحرة ومكوناتها الطبيعية.

كما أن الكشتات العائلية على بحيرة الأصفر بالأحساء تعتبر من أفضل التجارب الشتوية للعائلات في تلك البقعة الساحرة من أرض المملكة.