فعاليات مميزة خلال الموسم الفني 2019 في حي دبي للتصميم

أطلق حي دبي للتصميم، الوجهة المخصصة للتصميم، مجموعة غنية من الفعاليات التي تسلط الضوء على أعمال عدد من الفنانين من المنطقة والعالم، وذلك ضمن مشاركته في "موسم الفنون 2019". ويستضيف "موسم الفنون" في دورته لهذا العام أنشطة متنوعة في مواقع متعددة من المدينة، ابتداءً من 1 مارس حتى 30 أبريل 2019.

وفي إطار برنامجه الفني، أطلق حي دبي للتصميم اليوم يوم أمس (19 مارس 2019) أربعة معارض، جميعها تقام ضمن منطقة التصميم "ديزاين كوارتر"، ويشمل ذلك معرض "الذاكرة العرقية لدولة الإمارات" الذي يقام في المبنى رقم 6 ويستعرض التحولات التي شهدتها البلاد بين عامي 1960 و1970 ويسعى إلى تعريف الأجيال الجديدة والقديمة بثقافة الإمارات وتاريخها وتراثها الغني.

عرض انتماء

بينما يتضمن معرض "انتماء"، الذي يقام في ساحة المبنى 5، مجموعة مختارة من أعمال فنانين فلسطينيين من أجيال مختلفة من الدخيل، حيث سيقدمون - كلٌ بأسلوبه الفردي المتميز - رسالة مشتركة حول ارتباطهم بهويتهم وأرضهم.

وعقب نجاح الدورة الأولى من معرض "1000 مزهرية" التي أقيمت في باريس العام الماضي، من المقرر أن تجري الدورة الثانية من المعرض في المبنى رقم 7 ضمن حي دبي للتصميم بالتعاون مع Meet my Project وTAM. ويركز المعرض على قطع المزهريات التي تكمن أهميتها من استخدامها كل يوم، ويدعو المعرض الزوار إلى استكشاف إبداعات المصممين المستقلين الشباب الذين استخدموا مواد مختارة ليعكسوا تفرد كل قطعة.

ويعتبر الرسام والحرفيّ المكسيكي برناردو روزندو أحد أهم الفنانين في أولينالا، وهي مدينة مكسيكية تقع في ولاية غيريرو. وبالنسبة إلى حي دبي للتصميم، سيقدم برناردو أعمالاً ثمينة تهدف إلى إنقاذ وترويج فنون أولينالا وذلك خلال معرضه الأول في المنطقة والذي يقام في المبنى 6.

مركز سواروفسكي الإبداعي

وكان مركز سواروفسكي الإبداعي في حي دبي للتصميم قد أطلق معرضاً حول قطاع الأزياء في 3 مارس بعنوان "سلسلة التصميم: سواروفسكي في الأزياء"، ويمكن زيارة المعرض في المبنى رقم 7 لغاية 28 مارس. ويشارك في المعرض ثمانية مصممين عالميين من برنامج سواروفسكي للشراكة يستعرضون تشكيلات منتجاتهم لربيع وصيف 2019.

وبالتعاون مع مجلة "فيلا 88"، يستضيف حي دبي للتصميم الدورة الثالثة من "حوارات فيلا 88" حول الفنون والتصميم في المبنى رقم 7 في 20 مارس المقبل. ويشارك في الندوة مصممون إماراتيون، وتتضمن الجلسات سلسلة من الحوارات التفاعلية حول مستقبل قطاع التصميم وأثر التكنولوجيا على القطاع.

سوق الفنون آرت ماركت

ويعود سوق الفنون "آرت ماركت" في حي دبي للتصميم هذا الشهر اعتباراً من 21 حتى 23 مارس. وتقدم الفعالية فرصة مثالية للفنانين لاستعراض أعمالهم الفنية وصناعتها وبيعها إلى أعضاء المجتمع الإبداعي وزوار حي دبي للتصميم. ويشمل برنامج الفعالية أكشاكاً فنية وموسيقى حية ومباشرة وأنشطة منوعة وورش عمل إبداعية.

وقد رحب حي دبي للتصميم في بداية شهر مارس الحالي بثلاثة فنانين مقيمين من أمريكا اللاتينية، وذلك قبيل مشاركتهم في برنامج الإقامة الفنية لدى "آرت دبي" و"تشكيل". وسيتم استعراض الأعمال الفنية المتنوعة لكل من نيكانور أراوز من الأرجنتين ورودولفو باريغي من البرازيل ولويز روكيه من البرازيل في معرض "آرت دبي" في المبنى رقم 7.

يعتبر حي دبي للتصميم، العضو في مجموعة تيكوم، وجهة متخصصة في قطاع التصميم. تم إنشاء حي دبي للتصميم لتوفير مقر مثالي للأعداد المتزايدة من المصممين والمبدعين والفنانين في المنطقة، كما أصبح الحي مركزاً حيوياً للابتكار. يقع حي دبي للتصميم في قلب مدينة دبي، وهو على بُعد دقائق فقط من مول دبي ويوفر منصة مناسبة للأفراد والمهنيين للتعاون والإبداع.