السفر عبر الزمن في مهرجان عصر النهضة في ميريلاند

الملوك، الجنيات، الفرسان والكثير من الشخصيات مع الهتافات والأهازيج .. هذه هي مظاهر الاحتفالية في مهرجان عصر النهضة Renaissance في ولاية ميريلاند الامريكية.

وتبدأ فعاليات مهرجان عصر النهضة Renaissance مع نهاية الصيف وتستمر حتى 21 شهر أكتوبر القادم، ويمكن من خلاله السفر عبر الزمن إلى القرن السادس عشر حيث الأجواء أقرب إلى مسلسل "لعبة العروش".

ويقدم المهرجان الذي بدأ في عام 1977، أجواء قرية تيودور الإنجليزية في عهد ويليام شكسبير، وإدموند سبنسر، وتوماس مور، وهنري الثامن، حيث تعود قرية "ريفيل جروف" الإنكليزية التي تبلغ مساحتها 27 فدانا إلى الحياة مع أكثر من 200 شخص محترف على 10 مراحل، وهي معركة مسلحة حربية أصيلة على الأحصنة الرائعة والشوارع المليئة بشخصيات القرية.

ويتيح المهرجان الذي يستقبل أكثر من 14 ألف زائر يوميا الفرصة للجميع الاستمتاع بمشاهدة العروض الحية لموسيقى عصر النهضة، في حين يمكن ارداء ملابس تلك الحقبة من الزمن أو التسوق في أكثر من 130 من متاجر الحرف اليدوية أو تناول وجبة شهية في المطاعم المنتشرة في المكان، وللأطفال نصيب مع الأنشطة الصديقة للهم مثل ركوب المهر، والمتاهة، والرماية، ومنطقة اللعب التي تضم عشرات من الألعاب.

وأبرز ما يجب مشاهدته في مهرجان عصر النهضة هو المبارزة على الخيول من ديبريسي برودكشنز، والرجال في الدروع والمركبات.