قائمة أعلى 10 مدن ملائمة للعيش برفاهية في العالم في 2018

فقدت مدينة ملبورن الأسترالية أخيرا لقب أكثر مدن العالم رفاهية للعيش بعد 7 سنوات من تربعها على قائمة الـ10 مدن الأكثر رفاهية للعيش في العالم وذلك لصالح العاصمة النمساوية فيينا بحسب المؤشر العالمي لرفاهية العيش الذي وضعته وحدة إيكونوميست إنتليجينس Economist Intelligence Unit.

وجاءت المدينة الأسترالية في المركز الثاني في تصنيف إيكونوميست إنتليجينس Economist Intelligence Unit لعام 2018 في أكثر مدن العالم رفاهية للعيش ، حيث فقدت المركز الأول بنسبة 0.7٪ فقط، فيما حصلت فيينا على 99.1% من القائمة السنوية ، والتي تقيم الاستقرار والرعاية الصحية والثقافة والبيئة والتعليم والبنية التحتية في 140 مدينة مختلفة.

اليابان

وضمت قائمة الـ10 المراكز الأولى مدينتان من اليابان هما أوساكا وطوكيو، حيث حققت المدينتان أعلى تصنيف لهما في الاستطلاع هذا العام بفضل انخفاض معدلات الجريمة بالإضافة إلى تحسين وسائل النقل العام، أما هامبورغ وهلسنكي اللتان احتلتا المركز العاشر والتاسع في العام الماضي، فقد انسحبتا من المراكز العشرة الأولى.

أوروبا

والمركز التاسع هذا العام ذهب إلى كوبنهاغن ، الذي حقق درجة 96.8% ، مما يجعلها المدينة الأوروبية الوحيدة الأخرى في التصنيف العالمي بعد فيينا.

وعلى الرغم من أن أستراليا كانت قد خسرت بالمركز الأول هذه المرة، إلا أن ثلاث من مدنها كانت من بين أفضل النتائج ، حيث جاء أديلايد (96.6%) وسيدني (97.4٪%) خلف ملبورن في المركز العاشر والخامس.

تعالوا معنا في جولة مصورة على قائمة أعلى 10 مدن ملائمة للعيش برفاهية في العالم في 2018

1. فيينا ، النمسا

 


2. ملبورن ، أستراليا

 


3. أوساكا ، اليابان

 


4. كالجاري ، كندا

 


5. سيدني ، أستراليا

 


6. فانكوفر ، كندا

 


7. طوكيو، اليابان ( تعادل)

 


7.  تورنتو ، كندا (تعادل)

 


9. كوبنهاغن ، الدنمارك

 


10. أديلايد ، أستراليا