افتتاح اكبر عجلة "فيريس" في العالم بمدينة الصين

تنتشر عجلات الهواء الدوارة أو عجلة فيريس Ferris wheel في مختلف العواصم والمدن العالمية وتشكل عامل جذب سياحي وترفيهي هام.

الا أن الصين تعتزم اجتذاب السائحين من كافة أنحاء العالم لتجربة عجلتها الدوارة الجديدة في مدينة ويفانغ، بمقاطعة شاندوغ شرق الصين حيث تستعد لافتتاح اكبر عجلة "فيريس" في العالم بمدينة الصين.

وتتميز عجلة "فيريس" الجديدة بالصين بأنها أول عجلة هوائية يتم تصميمها بدون محور ارتكاز في منتصف الدائرة حيث أنها مجوفة بالكامل من الداخل.

وتعد هذه العجلة الدوارة أكبر عجلات الهواء حول العالم بإرتفاع بالغ 145 متراً، وتم انشاؤها فوق جسر يبلغ طوله 540 متراً على نهر بايلانغ.

ومن المتوقع ان تكون عجلة فيريس الجديدة في ويفانغ من أهم معالم الجذب السياحي والترفيهي في المنطقة، بتصميمها الهيكلي المعقد والمستلهم من جسد التنين المقدس في الأساطير الصينية.

وتوفر العجلة الدوارة العملاقة 36 عربة للركاب كل منها تكفي لركوب 10 أفراد، حيث يستمتع الركاب بجولة العجلة في دورة كاملة تستغرق 30 دقيقة.

وخلال هذه الفترة سيستمتع الركاب بمشاهد ساحرة للمدينة من هذا الارتفاع على نهر بايلانغ حيث يمكنهم إلتقاط الصور الجذابة الاحترافية أو لمواقع التواصل.

وتوفر عجلة فيريس الجديدة التي حصلت على اسم عجلة ويفانغ تقنية واي فاي للاتصال بشبكة الانترنت حيث يمكن للركاب إلتقاط الصور والفيديوهات الحية ومشاركتها على مواقع التواصل.

وقد بنيت عجلة فيريس الجديدة بإستخدام 4600 طن من الصلب بتصميم معاصر، وتتوفر في عربات الركاب أجهزة تلفزيون وشرح صوتي يرافق الرحلة.

يذكر أن عجلة فيريس تعد من معالم الجذب السياحي في العديد من الوجهات العالمية مثل عجلة عين لندن وعجلة بحيرة جنجي في الصين، وعجلة فوكوكا في اليابان وعجلة سنغافورة وعجلة ستار ملبورن في استراليا وغيرها.