السياحة السعودية تطلق نشرة "سفير" الموجهة للدبلوماسيين و المبتعثين

دشن الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني، اصدار الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني، العدد الأول من نشرة " سفير " الإلكترونية، و ذلك خلال الملتقى السنوي للملحقين الثقافيين الذي عقد مؤخرا في مقر وزارة التعليم بالرياض.

نشرة " سفير " الإلكترونية

أوضح ماجد بن علي الشدي، مدير عام الإعلام و علاقات الشركاء بالهيئة، أن النشرة التي تصدرها الهيئة باللغتين العربية و الانجليزية هي موجهة للبعثات الدبلوماسية و الثقافية و الطلبة السعوديين المبتعثين في الخارج، إضافة إلى أعداد خاصة بالبعثات الدبلوماسية الأجنبية في المملكة، و ذلك لتعريفهم بالمعلومات و المستجدات المتعلقة بالسياحة و التراث الوطني في المملكة.

معلومات نشرة " سفير " الإلكترونية

تحوي نشرة "سفير" الأخبار و التقارير و كذلك الصور و الأفلام عن المملكة، و التي تهدف الى تزويد البعثات الدبلوماسية بالمواد التعريفية عن المملكة، إضافة إلى بناء وعي عام لدى الطلبة المبتعثين و ربطهم بهويتهم الوطنية و الاستفادة من المعلومات التي تصدر من الهيئة من خلال هذه النشرة و إطلاع زملائهم و مرافقيهم على التطورات التي تحدث على مستوى المملكة، و الحراك الكبير في القطاع السياحي و التراث الوطني بالمملكة، ليمارس المبتعث بذلك دوره كسفير لبلاده.

خدمات هيئة السياحة

يُذكر بأن هذه النشرة تأتي ضمن حزمة الخدمات التي تقدمها الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني إلى البعثات الدبلوماسية و التعليمية في الخارج، و التي تشمل أيضا إرسال المطبوعات و الأفلام عن المملكة بلغات مختلفة، إضافة إلى إرسال روابط الإصدارات و النشرات الالكترونية التي تصدرها الهيئة، و مشاركة الطلبة المبتعثين في المعارض و الأنشطة التي تقيمها الهيئة.

علما بأنه من المقرر أن يجري ارسال هذه النشرة على ايميلات الطلبة المبتعثين إضافة إلى المسؤولين و العاملين في الملحقيات الثقافية، و بإمكانهم أيضا الاطلاع عليها من خلال الموقع الالكتروني للهيئة.