Smart Path .. تقنية التعرف على وجوه الركاب في المطارات

كشفت شركة "سيتا" العالمية، عن تطبيق تقنية "سمارت باث – Smart Path™" الجديدة التي تهدف إلى التعرف على وجوه الركاب، لأول مرة، في مطار بريسبان الأسترالي وذلك بالتعاون مع الخطوط الجوية النيوزيلندية.

وتعتمد التقنية، التي من شأنها أن تغيّر مستقبل الرحلات والسفر، على استخدام  المقاييس الحيوية كرموز تعريفية للركاب في كشك الخدمة الذاتية لإكمال إجراءات السفر والاستعداد للصعود على متن الطائرة بالإضافة إلى تقنية التعرف على الوجه من أجل الدخول إلى الطائرة. كما وتتيح للمسافرين لحظة دخولهم المطار ميزة الصعود للطائرة بدون الحاجة إلى إبراز بطاقة الصعود أو جواز السفر أو غيرها من الوثائق.

وسيخوض الركاب المسافرون على الخطوط الجوية النيوزيلندية تجربة "سمارت باث" في مطار بريسبان، حيث من المخطط التوسع في تقديم الخدمة في الأشهر القليلة المقبلة، لتشمل المزيد من خطوط الطيران الدولية والمطارات التي تستخدم أي منصة استخدام مشترك.

يشار إلى أن "سيتا" توفر حلول الخدمة الذاتية في كل خطوة من رحلة الراكب من إنهاء إجراءات السفر إلى الصعود على متن الطائرة. وهنالك أكثر من 165 شركة طيران تستخدم تطبيقاتها المعنية بمعالجة بيانات الركاب وأنظمتها للاستخدام المشترك وتتيح صعود أكثر من 100 مليون راكب على الطائرات في السنة.