آخر أخبار السفر والطيران.. "الإمارات" تمدد صلاحية التذاكر حتى 3 سنوات

في جولة على آخر أخبار السفر، أعلنت طيران الإمارات عن آخر تحديثات على سياسة الحجوزات السخية، ما يوفر للعملاء مزيداً من الثقة والمرونة في خطط سفرهم.

وبموجب التحديثات الجديدة، يمكن لعملاء طيران الإمارات، الذين يحملون تذاكر صادرة قبل 30 سبتمبر 2020، للسفر حتى 31 ديسمبر 2021، أو قسائم سفر صادرة خلال المدة ما بين 1 مارس و30 سبتمبر 2020، إعادة الحجز للسفر في أي وقت في غضون 36 شهراً، أي بتمديد 12 شهراً إضافياً عما كانت تتيح السياسة السابقة. كما يمكن لحاملي التذاكر الصادرة بعد 1 أكتوبر 2020 للسفر قبل 31 ديسمبر 2021، استخدام تذاكرهم في أي وقت خلال 24 شهراً. ولن تتقاضى طيران الإمارات أي رسوم مقابل إعادة إصدار التذاكر، ويمكن استرداد قيمة القسائم أو القطاعات غير المستخدمة من التذاكر من دون أي رسوم إضافية.

عرض من "الاتحاد" للسفر إلى سويسرا

طيران الإمارات تمدد صلاحية التذاكر حتى 3 سنوات

من جهة أخرى، أعلنت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات، عرضاً للسفر إلى سويسرا مع إعلان الأخيرة عدم ضرورة المسافرين المسموح لهم بالسفر للخضوع للحجر عند الوصول. يسري العرض لمدة 24 ساعة فقط ابتداءً من الساعة 11:00 صباح أمس عند الحجز عبر الموقع الإلكتروني Etihad.com، حيث يبلغ سعر التذكرة ذهاب وعودة 999 درهماً عند السفر من أبوظبي إلى جنيف أو زيوريخ على متن الدرجة السياحية. ويقتصر على أيام سفر محددة وبناءً على أسبقية الحجز.

يذكر أن المسافرين الذين يحجزون تذكرة خلال الفترة ما يبن 10 و15 أبريل 2021 سيستمتعون بالسفر على متن الدرجة السياحية بأسعار تبدأ من 1.999 درهماً وعلى متن درجة الأعمال بأسعار تبدأ من 9.999 ويمكنهم السفر في أي وقت قبل 30 يونيو 2021. ويقتصر الدخول إلى سويسرا على المواطنين والمقيمين في ليشتنشتاين وسويسرا، إضافة إلى الضيوف الذين يحملون تأشيرات دخول دبلوماسية صادرة عن سويسرا ومواطني الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي مع بعض الاستثناءات، كذلك، يعفى من الحجر الزوار الذين لم يتواجدوا في أي من الدول الفائقة الخطورة خلال الأيام العشرة الأخيرة. ولا تدخل دولة الإمارات في قائمة هذه الدول.

ويتم تشغيل ثلاث رحلات أسبوعياً إلى كل من جنيف وزيوريخ على متن طائرة من طراز بوينغ 9-787 دريملاينر. وبفضل برنامج الصحة والسلامة، والتعقيم الصارم الذي تطبُقه على كل رحلات الضيوف المقبلة والمغادرة والعابرة لأبوظبي، تتميز الاتحاد بتوفير أعلى معايير النظافة والسلامة على امتداد رحلة الضيوف.

«فلاي دبي» تشغل أول رحلة بطائرة «بوينغ 737 ماكس»

عرض من الاتحاد للسفر إلى سويسرا

قامت «فلاي دبي» بتشغيل أول رحلة لها بطائرة بوينغ 737 ماكس من مطار دبي الدولي (DXB) إلى مطار سيالكوت الدولي (SKT) وغادرت الرحلة FZ 327 الساعة 06:30 وهبطت في الساعة 10:12. وسيتم تشغيل رحلات بالطائرات الأربع الأخرى إلى كراتشي ومولتان وطهران. وأكملت أول خمس طائرات من أصل 14 طائرة من طراز بوينغ 737 ماكس التابعة لشركة فلاي دبي رحلات الاستعداد التشغيلي، وحصلت على موافقة الهيئة العامة للطيران المدني للعودة إلى الخدمة. وتنضم طائرات ماكس التابعة للناقلة إلى الطائرات الأخرى من نفس الطراز التي عادت إلى الخدمة في أساطيل شركات عدة في أوروبا والمملكة المتحدة والأمريكتين الشمالية والجنوبية.