سكوترات "سرْك" أول مشغل للدراجات الكهربائية المعتمدة في السعودية

كشفت شركة "سرْك"، أول مشغل للدراجات الكهربائية المعتمدة في الشرق الأوسط، عن توسعها في المملكة العربية السعودية، مع خطط مستقبلية لنشر استخدام وسائل النقل الخفيفة في دول مجلس التعاون الخليجي خلال الأشهر المقبلة.

سكوترات كهربائية

ستدخل "سرْك" إلى المملكة عبر طرح السكوترات الكهربائية في المدينة الرقمية، وحي السفارات، في مدينة الرياض، وذلك عبر "رزا" إحدى مؤسسات شركة الاستثمارات الرائدة وذراع إدارة العقارات بالمؤسسة العامة للتقاعد.

رؤية السعودية 2030

تعكس هذه الخطوة رؤية السعودية 2030 المتمثلة في إقامة مجتمع نابض بالحياة، يقوم على الاستدامة كواحدة من ركائزه الأساسية. وأضاف بدر الكالوتي، المدير التنفيذي للعمليات في شركة "سرْك" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا "تتمتع المملكة بفرصة فريدة لقيادة المجتمع العالمي في اعتماد رحلات أكثر تطوراً ونظافة وأماناً. من خلال هذه الاتفاقية، ستقدم "سرْك" إلى المدينة الرقمية وحي السفارات خياراً كهربائياً بديلاً للنقل أكثر سرعة وملاءمة للرحلات القصيرة داخل المنطقة وحولها، ووصلها بمحطات النقل العام، كما توفره بأسعار معقولة لجميع فئات الدخل. ويسعدنا أن نعمل مع رزا لأنها تساعدنا على تحقيق مهمتنا المتمثلة في تأمين رحلات بأسعار معقولة ومستدامة تجعل الجميع يصل في الوقت المحدد".

المدينة الرقمية

وستكون المدينة الرقمية المنطقة الأولى التي سيتم فيها التشغيل بالشراكة مع "رزا". ويُعد هذا المشروع مقراً لشركات تكنولوجيا المعلومات في جميع أنحاء العالم. وتمهد الطريق للاستثمارات المحلية والعالمية أمام الشركات المهتمة أو المتواجدة مسبقاً في مجال تكنولوجيا المعلومات. كما تهدف المدينة الرقمية إلى تعزيز وتحديث قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المملكة العربية السعودية حيث يهدف المشروع الذي قامت رزا بتطويره وإدارته إلى تلبية الاحتياجات التجارية لشركات التكنولوجيا.

تطبيق "سرْك"

يمكن العثور على سكوترات "سرْك" في مواقع مختلفة داخل مناطق التشغيل المعتمدة. كما يتضمن تطبيق "سرْك" تعليمات السلامة، والنصائح الملاحية، والإرشادات، وخيارات الدفع الآمن عبر الإنترنت إضافة الى العديد من المزايا الأخرى. تتضمن جميع جولات "سرْك"تأميناً شاملاً لتغطية الحوادث الشخصية ومسؤولية الطرف الثالث وتغطية مسؤولية المنتَج.