جزيرة العطور.. جنة سرية مخبأة

بعيدا عن الجزر السياحية التي صنفت الافضل للعام 2015، ها هي - بمياهها البلورية الزرقاء، وشواطئها الرملية البيضاء - جزر القمر المخبأة بين مدغشقر والساحل الجنوبي الشرقي من أفريقيا تتحلى بجمال طبيعي لم تمسه يد الانسان وازدحام السياح بعد.
 
فإن كنتم  تبحثون عن جنة في الأرض، جربوا زيارة الجزر التي تعتبر دولة عربية وتتباهى بمياهها النقية البلورية وشواطئها الرملية البيضاء ومجموعة متنوعة من الحيوانات البرية... والأهم من ذلك أنها لا تعج بالسياح! 
 
براكين و حياة بحرية 
 
تحتوي الجزر على العديد من البراكين، منها واحد لا يزال نشطا نسبيا. بركان كارتالا، الذي تفجر آخر مرة في الفترة ما بين عامي 2005 و2007. يمكن للزوار القيام برحلة إلى القمة لاستكشاف الفوهات التي خلفتها الحمم البركانية.
 
كما توفر جزر القمر فرصا رائعة للذين يحبون صيد السمك واستكشاف الحياة البحرية. أما الطعام في جزر القمر فيشتهر بتنوعه وتأثره بالمطبخ العربي، والآسيوي، والأوروبي. العديد من الأطباق تتضمن الفانيليا ومن أشهر أكلات الجزيرة هو الروبيان مع صلصة الفانيلا.
 
جزر العطور
 
والأجمل أن طبيعة جزر القمر الخلابة لا تنتهي بالمناظر الطبيعية الجميلة، إذ أنها تسمى أيضا بجزر العطور بسبب امتلاء هوائها بعطر زهرتها المحلية، زهرة الأيلنغ. 
 
زيت زهر الأيلنغ هو عنصر في العديد من العطور الشهيرة في العالم بما فيها عطر شانيل رقم 5 المعروف عالمياً!