ابن بطوطة مول في دبي . رحلة من بلاد الأندلس إلى الصين

يأخذنا مركز "ابن بطوطة مول" في رحلة تاريخية مستلهمة من حياة الرحّال محمد الطنجي المعروف بابن بطوطة، ورحلاته المشهورة التي استكشف خلالها عدداً كبيراً من الدول العربية والصين والهند وبلاد فارس.
 
ويعتبر "ابن بطوطة مول" واحداً من أكبر مركز تسوق في العالم في حين أنه ثورة في عالم التجزئة والترفيه مع تصميمه الفريد من قصة تاريخية تعود للقرن الرابع عشر ومرافقة الكثيرة والشاملة.
 
يضم المركز العديد من المتاجر والمقاهي والمطاعم بما في ذلك 21 شاشة سينما وهايبر ماركت ومناطق للألعاب الترفيهية بالإضافة إلى الحدائق.
 
ومؤخراً قامت شركة نخيل المطوّرة لـ"ابن بطوطة مول" بإطلاق التوسعة الجديدة للمركز والتي تعتبر مول جديد حيث التي ستزيد من مساحته لتصل إلى أكثر من 7 ملايين قدم مربعة.
 
ويضم المجمع الجديد مليون قدم مربعة للتجزئة و766 ألف قدم مربعة من المساحة القابلة للتأجير ومواقف متعددة الطوابق للسيارات بسعة 7 آلاف سيارة وفندق من فئة 4 نجوم بسعة حوالي 370 غرفة. 
 
وسيكون في منتصف التوسعة فناء بمساحة 300 ألف قدم مربعة يضم المناظر الطبيعية الخضراء الواسعة وسقف زجاجي قابل للطي يمكن فتحه في فصل الشتاء للتسوق في الهواء الطلق.
 
ويبلغ حجم الكورت يارد (الفناء) ما يعادل مساحة 4 ملاعب كرة قدم، ويتسع لحوالي 80 من المحلات والمطاعم الجديدة.
 
وسوف يضم المركز بعد التوسعة الجديدة أكثر من 1000 من المحلات التجارية ومناطق الجذب السياحي بشكل كلي.
 
وتتبع تصميمات ردهات المول البالغ عددها 6 مسار لرحلات ابن بطوطة للأندلس وتونس ومصر وبلاد فارس والهند والصين، مما يتيح فرصة إعادة هذه الرحلة التاريخية عبر الأعمال والرسوم الفنية التي تغطي جميع أنحاء المول.
 
يقع مول ابن بطوطة بالقرب من منطقة مرسى دبي وهو يشكل نقطة التقاء للأشخاص المتجهين بين أبوظبي ودبي.