الشغف و الخطوات المدروسة .. خلطة أميرة العتيبي للاحترافية في عالم الديكور

عالم الديكور بالنسبة لـ أميرة العتيبي هو مجال رحب للابداع و التفنن و الابتكار، فهي ترى أن الديكورات حولنا هي مرآة تعكس الحس الفني الراقي، و كل لمسة ديكور هي ترجمة لشخصيتنا الحالية و المستقبلية، لذا فقد حددت لنفسها خطوات مدروسة للسير في عالم الديكور بثقة و تميز، مدعومة بشغفها اللامحدود في هذا المجال.    

التقت " هي " السعودية المتميزة في مجال الديكور أميرة العتيبي، لتتعرف منها على خطواتها الأولى في هذا المجال، و رأيها الخاص بأساسيات الديكور الناجح، و كذلك نصائحها الخاصة بالحصول على ديكور مميز في المنازل.

حدثينا عن خطواتكِ الأولى في هذا المجال.

الحقيقة أنني هاوية و محبة بشغف لا حدود له لهذا المجال، و لقد عملت منذ 3 سنوات تقريبا على صقل موهبتي و تنميتها من خلال التعمق أكثر في هذا المجال، و الاشتراك في العديد من الدورات المتخصصة، و لكنني اعتبر نفسي لا زلت انسانة مبتدئة، لذا امارس عملي فيه عن بعد و بأفكار و تصاميم جزئية و بالتعاون مع عدد من المصممين المحترفين ذوي الخبرة في الشركات المتخصصة مثل شركة أساس الديكور، فعالم الديكور عالم عميق و كبير، و لا اعتبر نفسي قد وصلت الى مرحلة الاحترافية بعد.

ما هي فكرة حسابكِ على الانستجرام؟

سخرت حسابي في الانستقرام لنقل ما يعجبني من الديكورات و أحدث التصاميم العربية و الأجنبية، و اهتم بعرض بعض أعمال المصممين المحترفين، باختصار اعتبر حسابي مجلة متخصصة بالديكور لعشاق الفخامة ليستمدوا أفكارهم من أحدث التصاميم و الديكورات العربية و العالمية، و لكي لا يتكلفوا عناء البحث في شركات و مواقع الديكور الكثيرة. 

هل يتبع الديكور موضة معينة؟

بالتأكيد فالديكور و التصاميم و الفنون المعمارية بشكل عام لها موضة وصيحات مثلها مثل أي مجال أخر، و خير دليل على ذلك أننا نشاهد كل عام ظهور تشكليات جديدة للديكورات بتصاميم عصرية وحديثة مختلفة عن العام الذي قبله.  

برأيك ِ .. ماهي اساسيات الديكور الناجح في المنزل؟

أساسيات الديكور الناجح هي التصميم و التنسيق و التوزيع، و لكل واحد منها دور بارز في الديكور، فيجب أولا ايجاد التصميم المناسب و توظيف الديكور التوظيف الصحيح لأجله، و من بعدها يأتي دور التنسيق والذي يشمل الألوان أو ورق الحائط او الخشب و الاضاءة، و أخيرا تكتمل الصورة بكيفية توزيع كل القطع بالشكل السليم من اثاث و تحف و غيرها من الاكسسوارات المنزلية.

هل تميل السعوديات الى الديكورات الكلاسيكية أو المودرن أو النيوكلاسيكية؟

‏في طبيعة الحال ليس هناك قراءة دقيقة يمكن الجزم بها وتحديد نسبة معينة لميل السعوديات إلى جانب ما، فالكثير من الأمور تتحكم في ذلك، و منها نوع المنزل و حجمه و الهيكل الخارجي و القدرة المادية، فمثلا المنازل الصغيرة لا يناسبها الطراز الكلاسيكي و يناسبها المودرن أكثر و العكس صحيح، كما أن الطراز النيوالكلاسيكي يعد طرازا ذا تكلفة مادية أعلى من غيره.

ماهي النصيحة الأهم للحصول على ديكور مميز في المنازل؟

‏انصح كل شخص ينوي اتخاذ خطوة بناء منزل، بأن يولي اهتماما خاصا بزيارة مهندس الديكور قبل تعميد المخطط الانشائي لأن مهندس الديكور له رأي خاص مختلف عن رأي المهندس المدني أو المعماري، و ذلك من خلال مجال عمله و ممارسته و خبرته في هذا المجال، فأحيانا قد يجري مهندس الديكور بعض التعديلات على النوافذ أو الأبواب أو بعض الجدران، يمكن أن توفر على صاحب المنزل هدر الكثير من المال و الجهد و الوقت .

كلمة اخيرة ...في نهاية هذه المقابلة احب أن اشكر مجلة " هي " على دعمي و اتاحة هذه الفرصة لي لاجراء هذ الحوار الشيق و الممتع، و اتمنى ان اكون قد وفقت في افادة القراء و القارئات من خلال معلوماتي المتواضعة، ولا أنسى أن اشكر من خلال "هي" كافة متابعين حساب " ديكور أميره" و أرجوا أن يلتمسوا لي العذر لأنني لا أستطيع  الرد على جميع  رسائلهم.

حساب أميرة العتيبي

@decor_33

فعاليات ابداعية متنوعة في الاسبوع السعودي للتصميم

المصورة السعودية سارة حكمي وصور زفاف بنكهة خاصة

أبرز محطات أسبوع التصميم في دبي