المصممة الداخلية تهاني بامنيف لـ "هي": هذه أبرز النصائح للسعوديات للحصول على تصميم داخلي مميز

"انصح السعوديات بالتغذية البصرية، والاطلاع على مواقع التصميم الداخلي، وعدم الاستعجال في الاختيار" هذه أبرز النصائح التي وجهتها المصممة الداخلية "تهاني بامنيف" للسعوديات للحصول على تصميم داخلي مميز في منازلهن، والتي أثبتت نجاحها وتميزها في عملها انطلاقا من امتلاكها موهبة لافتة وشغفا خاصا من نوعه بمجال التصميم الداخلي، بينما تطمح لأن تكن لها بصمتها الخاصة في أعمالها.

التقت "هي" المصممة الداخلية المتميزة "تهاني احمد بامنيف" لتتعرف منها على مشوارها في مجال التصميم الداخلي، وأبرز نصائحها للسعوديات للحصول على تصميم داخلي متميز.

حدثينا عن مشواركِ في مجال التصميم الداخلي.

 قادني شغفي في هذا المجال إلى اختيار تخصصي الجامعي في التصميم الداخلي، خاصة وأنني ولله الحمد امتلك موهبة متميزة في هذا المجال، وبدأت الاحتراف واقتحام الحياة العملية بعد الانتهاء من المرحلة الجامعية مباشرة، وبفضل وتوفيق الله حققت نجاحا مرضيا فيه.

ما هو سر نجاحكِ في مجال عملكِ هل هي الدراسة أو الموهبة؟

أجمل شيء في مجالنا ان يتم المزج ما بين الدراسة والموهبة، فالدراسة لوحدها كفيلة بإعطاء اسس وقواعد الديكور، ولكن إذا اضفنا لها الذائقة التي يمتلكها الشخص والموهبة لرؤية ما لا يراه الآخرون في المساحات، يصبح هناك مزيج جيد يساعد على التميز.

من اين تستمدين افكاركِ في التصميم الداخلي والديكورات؟

غالبا تختلف الافكار باختلاف المكان والعميل، فقد يأتي استمداد الافكار واستنباطها احيانا من طبيعة المكان، وأحيانا اخرى من حياة العميل، وما يستهويه ومالا يستهويه أيضا، كما يجب ألا ننسى دور المتابعة اولا بأول عن الجديد في عالم الديكور، فخلاصة القول بأن استمداد الافكار ليس بحكر على مكان واحد فهي مجموعة نقاط تساعدنا على الوصول لفكرة أو تصميم مناسب.

ماهي اساسيات التصميم الداخلي الناجح في المنزل؟

تتضمن اساسيات التصميم الداخلي الناجح، النقاط التالية:

1-تحديد النمط الاساسي الذي نريد ان يكون عليه المنزل.

2-الالوان الاساسية هي الأساس.

 3-قطع الاثاث.

4-الإضاءة.

هل يتبع التصميم الداخلي أو الديكور موضة معينة؟

بالطبع كأي شيء جمالي في الكون، يعتمد الديكور أيضا على الموضة، فتارة نرى ألوان معينة في موسم ما، بينما تسود الموسم الذي يليه ألوان أخرى.

وكذلك التفاصيل ايضا لها موضة ومواسم، فأحيانا نرى تصميم ديكور معين طغى على الكثير من التصاميم في فترة معينة وهكذا، ولكن بالعموم الصحيح يمكننا اتباع هذه الموضة، ولكني لا أحب التقيد بها لأن لكل مصمم لمسة خاصة كما ذكرت مسبقا تعتمد على المكان واهل المكان، فبعضهم يحب مجاراة الموضة والبعض الاخر لا يحب.

هل تميل السعوديات الى الديكورات الكلاسيكية او المودرن او النيوكلاسيكية؟

بشكل عام تميل الغالبية منهن الى الديكورات النيوالكلاسيكية، ولكنني لا أنكر بأن هذه الثقافة السائدة في المجتمع عموما بدأت تتغير، حيث أصبح البعض منهن حاليا يملن للمودرن لأنه عملي أكثر من الكلاسيك، وبالإمكان تغييره بسهولة أكثر من الكلاسيك ومن خلال لمسات بسيطة إضافية، ولكنني ما زلت أرى بأن الديكور الكلاسيك ما زال يسيطر على الذوق العام للأسر السعودية.

ماهي النصيحة التي تقدمينها للسعوديات للحصول على ديكور وتصميم داخلي مميز في منازلهن؟

انصحهن بالتغذية البصرية والاطلاع على مواقع التصميم الداخلي، وعدم الاستعجال في الاختيار، وكذلك يفضل الاستعانة بمصممة ديكور لتنفيذ ما ترغب به من ديكورات.

هل يمكن تنفيذ ديكورات المنزل بميزانية محدودة أم يجب تخصيص ميزانية عالية لتنفيذها؟

بالطبع يمكن تنفيذ الديكورات بميزانيات مختلفة، حيث يؤخذ في الاعتبار المساحات ومتطلبات العميل والمواد المستخدمة وكذلك مستلزمات العمل، ومن الطبيعي عدم مقارنة ديكور منزل يحوي ٣ غرف بديكور منزل يحوي ٧ غرف مثلا، ونقيس على ذلك ما تبقى من الاشياء التي ذكرتها.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

اطمح بإذن الله إلى التوسع في مجال عملي، وأن تكن لي بصمتي الخاصة في أعمالي.

وأخيرا..

أشكر أسرة مجلة "هي" على اتاحة هذه الفرصة لي من خلال هذا اللقاء، وأتمنى لها التوفيق والنجاح المستمر.

حساب المصممة الداخلية "تهاني احمد بامنيف" على الانستجرام