ديكورات ممرات جبس بورد

تلك الممرات التي تصل بين الغرف لا تقل أهميتها عن أي غرفة من غرف المنزل وغالبا ما تكون فيها الأسقف منخفضة بديكورات من جبس بورد

اخترنا لك منها بالصور أجمل تلك الديكورات .

أشكال الديكورات جبس بورد في الممرات :

-الشكل الكلاسيكي : حيث التصاميم الجبسية المقسمة لمربعات أو مستطيلات ، الكورنيشات التي تصنع إطارات وأحيانا نجد الزخارف تزيين هذه التصاميم البسيطة .

-الشكل المودرن : الذي يعتمد على كسر القواعد والأشكال الهندسية البسيطة حيث نرى الخطوط المائل والعشوائية الموظفة بطريقة فنية لرسم تصميم جبس بورد مميز .

-الشكل البسيط : الذي يعتمد أبسط أشكال الجبس بورد في السقف لكنه يعتمد بتصميمه على توزيع الإنارة المخفية بطريقة فنية للغاية تصنع تصميم السقف .

الفائدة من ديكورات جبس بورد للممرات :

-توزيع الإنارة : الجبس بورد في الممرات له دور أساسي في توزيع الإنارة من خلاله إما عن طريق السبوتات المتوزعة في المنتصف أو عي الأطراف أو بشكل عشوائي ، أو عن طريق الإنارة المخفية وراء الجبس بورد التي تعطي إنارة غير مباشرة توجه حسب الطلب .

-التخفيف من طوله أو عرضه : في حال كان الممر ضيقا وطويلا يمكن تقسيمه بشكل عرضي إما بتجزأة الجبس لأقسام أو بتوزيع الإنارة عليها بشكل عرضي أو رسم خطوط فقط للإيحاء ، كل ذلك يخفف من الطول وضيق المسافة والعكس صحيح .

-الحصول على مخزن : غالبا ما تكون المخازن في الأسقف فوق الممرات، حيث أنها المنطقة الوحيدة في المنزل التي نكتفي فيها بأقل ارتفاع ممكن ، هي والحمامات ، لذلك غالبا ما تكون المخازن فوقها لذلك يستعمل فيها ديكورات جبس بورد يمكن أن تكون بسيطة للغاية أو مبتكرة وفنية كما سنرى بالصور .