أفكار سراير للمساحات الصغيرة

غرف النوم ذات المساحات الصغيرة تحتاج دوما لتوزيع ذكي للأثاث واختيار تصاميم سراير مناسبة كي لا تشعرك بالضيق أو تعطل عليك شعور الاسترخاء ، فلا يمكنك اختيار التصاميم الخشبية الضخمة ضمن المساحات الصغيرة أو المقاسات الكبيرة بل عليك مراعاة حجم الغرفة كما سنرى بالصور التي اخترناها لك.

سرير أنيق ضمن غرفة النوم الصغيرة

أفكار سراير تناسب المساحات الصغيرة:

-السرير ضمن المكتبة الجدارية: إما بالشكل الطولي وهو الحل الأمثل للاستفادة من المساحة أو بالشكل العرضي ، حيث يبدو وكأنه قد اقتطع جزء من الخزانة أو المكتبة الجدارية ليوضع ضمنها السرير .

-السرير القابل للطي: من الحلول المثلى للمساحات الصغيرة حيث يستعمل فيها فقط عند الحاجة ويستفاد من مساحته بأشياء أخرى .

-المقاسات الصغيرة: ليس من الضروري دوما اعتماد المقاسات الكبيرة ضمن غرف النوم ذات المساحة الصغيرة لذلك هنالك مقاسات تسمى مفرد ونصف بدلا من المزدوج ، تبقى ضمن المقاسات المتوفرة بالأسواق طبعا إن أردت تصميم سرير بمقاس مختلف عن المعيار العام سوف يكون عليك تصميم مفرش خاص وفي ذلك كلفة أعلى.

-السرائر الطابقية: حيث يمكن الاستفادة من ارتفاع الغرفة لنقله نحو طابق ثاني والاستفادة من المساحة المتوفرة أسفله لباقي تفاصيل غرفة النوم كمكتب ، كنب أو ربما سرير آخر .

-السرير المرتفع: في المساحات الصغيرة يكون من المفيد تصميم السرير بارتفاع أعلى من المعتاد للاستفادة من تلك المساحة بدروج للتخزين .

-السرير الملتصق بالجدار : يفضل في غرف النوم ذات المساحات الصغيرة أن نلصق السرير بالجدار كي لا نقسم المساحة إلى قسمين بوضعه في منتصف الجدار.

-التصاميم الناعمة: والمقصود بها التصاميم المعدنية الناعمة أو استبدال الشكل الخشبي الضخم بسطح خشبي بسيط فقط يحمل المفرش وأحيانا ما يستبدل السرير بأكمله بمفرش يوضع على الأرض.