تصاميم رائعة للدرج الخشبي في المنازل العصرية

يعتبر الدرج ضمن المنازل الطابقية من جماليات الديكور فيه لأن شكله البارز يلفت النظر نحوه بشكل بديهي لذلك من المهم تصميمه بطريقة جذابة مع الحفاظ على وظيفته بتأمين الراحة في الاستخدام و السلامة أثناء التنقل فيه ما بين الطوابق ، فيوجد الكثير من الأشكال الملفتة التي فقدت جمالها بأغلاط صغيرة في التصميم مثل طول الدرجة ، عرضها و المواد المستخدمة فيها .

خمسة أسباب لاختيارك الخشب في تصميم الدرج :

-يليق بمختلف أساليب الديكور الداخلي المتبعة في المنزل مودرن كان أم كلاسيك أو روستيك .

-للخشب نقشة طبيعية تعطيه درجات مختلفة من الألوان في اللون الواحد لذلك فهو يضيف مظهر طبيعي جذاب بمجرد كونه خشب فقط .

-يعطي دوما للفراغ إحساس بالدفء و الحميمية لذلك يستخدم كثيرا في المناطق الباردة .

-لا يمتص الغبار أو يخفيها لذلك فهو مفيد في المنازل التي يعاني أصحابها من حساسية ما .

-يمكن إصلاح أخطاء التصميم فيه بسهولة أكثر من الدرج المعدني أو الأنواع الأخرى التي تعتمد هياكل جاهزة مسبقا .

أشكال الدرج الخشبي :

-الحلزوني : الذي يحمّل على أسطوانة داخلية لا يعتبر من الأشكال المريحة للاستخدام لكنها من الحلول المفيدة في المساحات الصغيرة و يفضل عدم استخدامها في حال وجود الأطفال أو تأمين طرق للسلامة كالحواجز التي توضع لمنعهم من استخدام الدرج بشكل شخصي إلا في الحالات الذي يكون فيه على مساحة كبيرة .

-القائم : هو الشكل التقليدي و الذي يمكن جعله ملفتا للنظر و مختلفا عن طريق ديكورات بسيطة سنراها بالصور مثل تغير شكل الدرجات الابتدائية ، مشاركة مواد أخرى في التصنيع ، إضافة مواد محيطة للديكور و غيرها من الأفكار التي عرضنا أبرزها .

-المنحني : يحتاج لرسم دقيق و تصميم يعتمد على جمال المنحنيات بنسب مدروسة فأي خلل في القياسات سوف تحوله من شكل جذاب إلى خطأ في الديكور و هذه مهمة المهندس المختص .