أجمل تصاميم رفوف ومكتبات لغرف المعيشة

ليس فقط الكنب و التلفزيون من الأجزاء المهمة في ديكور غرف الجلوس ، هناك أيضا المكاتب التي تعتبر جزءا هاما من الديكور الداخلي للغرفة ، أحيانا تستعمل لعرض القطع الفنية لا أكثر مع بعض الكتب و أحيانا أخرى تكون عبارة عن مكتبة خاصة للكتب فقط .

إن وجود هذه القطعة ضمن ديكور غرفة الجلوس مهمة كثيرا فوجودها يشجع كثيرا على القراءة و يعطي الغرفة طابعا حميميا و عمليا يشعرك بأنك في غرفتك الخاصة و حتى أنه يجعل منزلك أكثر ترحابا بالضيوف لأنها تعكس شخصيتك من خلال اختيارك لمقتنياتها من كتب أو قطع فنية للعرض .

أشكال رفوف ومكتبات في غرف الجلوس

-مكتبات خشبية: منها ما يكون عبارة عن أشكال بسيطة ، علب قد جمعت معا لتشكل التصميم النهائي ، رفوف من الخشب توضع لتشكل رسمة معينة .

منها ما يستعمل بسماكات عالية و منها ما يعتمد على السماكات الخفيفة .

-أرفف معدنية : تستخدم عادة في التصاميم العصرية و المودرن تميل للعملية ، و لا تحتاج إلى مساحات كبيرة كونها ذات سماكات صغيرة بطبيعتها .

يمكن صنع أشكال كثيرة منها حيث أنها تتميز بأنها طيعة أكثر من مادة الخشب .

-مكتبات زجاجية : تتميز بشفافيتها و خفتها فهي لا تعطي ثقلا للمكان و يمكنها أن تعكس ما وراءها و ما تحمله ، لكنها تحتاج للعناية الدائمة بها و تنظيفها باستمرار .

-مكتبات من مواد منوعة : حيث أننا يمكن أن نرى مكاتب من الزجاج و المعدن أو الخشب و المعدن إلى ما هنالك من أشكال مشتركة بين عدة مواد يصعب حصرها .

تستطيعين أن تعتمدي على المكاتب الجدارية أو المكاتب الفاصلة بين الغرف التي تستخدم كقواطع منها الأصم و منها عبارة عن رفوف بسيطة تعكس ما خلفها و تستعمل من جانبيها كما سترين بشكل توضيحي من خلال الصور التي اخترناها لك .