‎بالصور .. افكار لتصميم المكتبات المنزلية الحديثة 2017

يكاد لا يخلو منزل من المكتبة المنزلية التي تعد من الأسس المهمة فيه ، لذلك فإن تصميم المكتبات المنزلية يحتاج إلى أفكار متنوعة ،  و نصائح مهمة لتصميم المكتبات المنزلية الحديثة ، والتي تزيد منزلكم جمالا و أناقة .

5 افكار لتصميم المكتبات المنزلية الحديثة 2017

التنوع في حجم الأرفف وأشكالها الهندسية

يمكننا استخدام الأرفف المتحركة و ذات الأشكال الهندسية المتنوعة في تصميم المكتبات المنزلية ، والتي من خلالها نستطيع التحكم في المساحات التي تتناسب مع ارتفاع المكتبة مع حجم الغرفة وارتفاع وحجم الكتب التي نضعها في المكتبة ، و يجدر أن تحتوي المكتبة على مساحة تخزين للاستفادة منها .

الإضاءة مهمة في تصميم المكتبات المنزلية

من المهم توفير مصدر قوي للضوء في تصميم المكتبات المنزلية ، و يفضل تخصيص مكان المكتبة بجانب أكبر نافذة في المنزل لإدخال ضوء الشمس في النهار مع اعتماد الإضاءة القوية أثناء الليل ، على أن يكون الضوء مركز من أعلى الكتف من جهة اليسار.

اختيار المكان المناسب للمكتبة المنزلية

ويعتمد ذلك على تصميم المنزل من خلال اختيار المساحة المتوفرة لدينا ، و يفضل دائما حين تصميم المكتبات المنزلية اختيار الركن الهادئ في المنزل ، و الكثير يختار وجود المكتبة أسفل الدرج أو غرفة قريبة من غرف النوم فهي مثالية أيضا.

طريقة توزيع الكتب في المكتبات المنزلية

يفضل بعض الأشخاص وضع جميع الكتب في المكتبة بشكل عشوائي ، في حين أن البعض الآخر يفضل أن أن يقوم بتوزيع الكتب بحسب نوعها و تخصصها ، لذا عليكم اختيار الطريقة التي تتناسب مع شخصيتك في القراءة ووضع الكتب التي تودون قراءتها الأقرب لكم و التي سبق قراءتها في الرفوف العليا مع مراعاة تصميم المكتبات المنزلية التي لديكم .

اختيار لون المكتبة المنزلية والأثاث التابع لها

من الأفضل اختيار لون مكتبة مشرق وفاتح بين الأبيض و اللون الخشبي و المعدن في تصميم المكتبات المنزلية ، كما ويمكن اختيار ديكور تقليدي بألوان غامقة بإضافة الإكسسوارات الأنيقة لإضافة الحداثة للمكتبة ، ومن المهم جدا اختيار الكراسي المريحة ووضعها حول المكتبة لجعل القراءة أكثر متعة وراحة ، كما يمكن وضع طاولة صغيرة بجانب المكتبة تحتوي على آلة لصنع القهوة وأدوات الشاي .

مكتبة الأطفال المنزلية هكذا تعدين لها

طريقة استغلال المساحات في منزلك الصغير