مهارات وتقنيات حرفية عالية للاجئات الأردن في منتجات SEP JORDAN

إن كنت تبحثين عن قطع فريدة مستدامة ومميزة لمنزلك، فما لك الا أن تلجأي الى SEP JORDAN والتي تقدم ملحقات مطرزة يدوياً لتناول الطعام في الهواء الطلق، إضافة الى أغطية وسادات محبوكة بتقنية عالية وأسلوب فريد، ما يجعل ديكور منزلك يتسم بالجمالية والأسلوب الراقي.

كشمير مستدام حساس

تستخدم SEP JORDAN أجود أنواع الكشمير من Cariaggi والتي حققت أعلى إشادة دولية لرعايتها للبيئة والعمل على تقليل تأثيرها على البيئة، مما يقلل من استهلاك الطاقة بحوالي 40% لكل وحدة منتجة، وتخفيض بنسبة 10% تقريباً من الماء وتقليل ما يقرب من 23% لثاني أكسيد الكربون (CO2). يتم إنتاجه عضوياً في مزرعة تقع في منطقة معينة غير ملوثة في منغوليا الداخلية، وهي مُوكلة لعائلة من الرعاة الذين يعتنون بمجموعة محدودة من الماعز التي ترعى بحرية في المنطقة الشاسعة المحيطة بها. تشرف العلامة التجارية على دورة الحياة الكاملة لكل حيوان وتتم مراقبة المنطقة التي يعيشون فيها باستمرار، ويتم توثيق العملية بأكملها من ألياف الكشمير وحماية الإقليم ورفاهية الحيوانات والرعاة كدليل على قدرة الشركة على حماية أماكن المنشأ والمواد الخام.

قصص فريدة من نوعها

نحن نعيش في عالم مشبع بالعلامات التجارية الراقية. كان مصدر إلهام SEP Jordan هو تغيير فئة نمط الحياة هذه من خلال تقديم علامة تجارية تبيع قصصاً فريدة من نوعها. قصص اللاجئات، وهم الفنانان اللواتي يصنعن إكسسوارات الدار، تثري المنتجات التي يبيعونها وتعطيها معنى. فنانات SEP فريدات: فحرفياتهن موهوبات بشكل لا يضاهى. تحظى مهاراتهن بالاحترام والتقدير من قبل المستهلك المتطور في العالم. فنانات SEP هن جوهر نموذج SEP حيث يتم احترامهن كأفراد ويمكن لكل منهن التعبير عن شخصيتها في العملية الإبداعية.

أعمال حرفية بتقنيات عالية 

معظم فنانات SEP هن من اللاجئات اللواتي يعِشن في مخيم جرش للاجئين "غزة" في الأردن ويعملن جنباً إلى جنب مع مجموعة من اللاجئين السوريين الذين استقروا في بلدية جرش. قمن بتطريز مجموعة من الإكسسوارات بدقة مع أنماط هندسية مستوحاة من الهندسة الإسلامية والتراث الفلسطيني. هن في صميم ما تفعله SEP. يتم تدريبهن في أكاديمية SEP-Tamari Foundation ليطورن مهارتهن في التطريز حتى يستطعن إعالة عائلتهن. 

SEP شركة بأهداف اجتماعية

مشروع SEP هو مشروع مؤسسة اجتماعية يهدف الى دعم القضايا المجتمعية في الأردن. وهي أول شركة أردنية خاصة ومعتدمة تؤسس في مخيم جرش "غزة" في الأردن. شركة SEP تستخدم الأعمال كقوة من أجل الخير. تتعاون مع  الفنانان والحرفييات اللاجئات، وبذلك تكون الشركة قد خلقت فرص عمل ومسارات مستدامة للاستقلال الاقتصادي لمئات من النساء وأسرهن. تأسست الشركة عام 2013 من قبل الإيطالية روبرتا فينتورا Roberta Ventura والتي كانت تشغل منصب مصرفية سابقة لتتحول إلى رائدة أعمال اجتماعية. تدار الشركة من جنيف في سويسرا ومخيم جرش في عمان، الأردن. يعمل ضمنها 500 فنان تطريز مدرب من قبل SEP اعتباراً من يناير 2021.