دار "بيجان"..The House of Bijan

في "بيفرلي هيلز"، قصر حالم من ثلاثة مبانٍ وقطعتي أرض، يملكه العروسان "نيكولاس بيجان" Nicolas Bijan نجل مؤسس دار الأزياء الفاخرة "بيجان" و"روكسي سولاتي" Roxy Sowlaty النجمة التلفزيونية ومصممة الديكور، اللذان حرصا في تصميمه على أقصى درجات الأناقة والرقي. بعد أن أطلقت مسيرتها الإبداعية في تصميم الأزياء مع علامة الملابس "روكستار" RoxTar ، أعادت "روكسي سولاتي" توجيه اهتماماتها المهنية وموهبتها في التصميم نحو الديكور، وبيتها في "بيفرلي هيلز" من بين أحدث مشاريعها.

محور العقار فيلا تعتبر تقليدية في هذه المنطقة الساحلية من الولايات المتحدة مع واجهاتها البيضاء الأحادية اللون ومزاريبها النحاسية. في قلب مقاطعة لوس أنجلوس، يحيط بالفيلا مشهد طبيعي ساحر يسافر بالمخيلة إلى ما بعد حدود المدينة وضوضائها. تأثير "العالم القديم" الأوروبي في الديكور يواصل نشر الإحساس بالحرية وبالرفاهية وينقله من البيئة الخارجية إلى المساحات الداخلية. ويتجاوب الديكور مع مفاهيم الأناقة والجماليات الفنية المستوحاة بشكل كبير من مباني لندن وباريس. والأسلوب الأوروبي انسجم بروعة مع رغبة المالكَين في إحياء الألوان المشرقة والمفعمة بالحيوية التي كانت في بيت الراحل "بيجان باكزاد" والد "نيكولاس".

وتتشابك قطع الأثاث القديمة والجماليات التقليدية بعناصر حديثة عصرية، مثل اختيار لون مختلف لكل غرفة، أو المزج بين مواد وملامس متنوعة؛ وهو ما يمنح الفيلا سحرا فريدا. لقاء الأزياء (نيكولاس) بالتصميم (روكسي) يتجلى في عقار "بيجان" الذي يتزين بعدة طبقات من عناصر مختلفة، تماما مثل إطلالة إنسان متأنق. وتعزز جمال الديكور الداخلي عناصر زينية مثل الأقمشة المخيطة، وقطع الفنون الجميلة، وكتب عن الموضة.

فضلا عن ذلك، تسعى اللمسات اللونية المنتشرة في أرجاء المنزل إلى أن تكون تحية خافتة إلى خزائن المجموعات الخاصة في دار "بيجان" للأزياء. كما أن الابتكارات الفنية القيّمة التي ورثاها من والد "نيكولاس" الراحل أو جمعها الزوجان عبر السنين، تزخرف ديكور البيت وتثريه بلمسة إضافية من الرقي الخالص والشخصية البارزة. تضم مجموعة "روكسي" و"نيكولاس" الخاصة أعمالا فنية لا تقدّر بثمن من بعض أهم مبدعي الفن المعاصر والحديث، مثل "داميان هيرست"، و"يوشيموتو نارا"، و"ناصر أوفيسي"، و"فيرناندو بوتيرو"، و"جان-ميشال باسكيا".

تقول "روكسي سولاتي": “نستوحي أنا ونيكولاس كثيرا من رحلاتنا الأوروبية لدى تصميم مساحاتنا. يبدو بيتنا بريطانيا جدا بجمالياته، فلا شك في أن زياراتنا للندن وباريس أسهمت في صياغة الأسلوب. كما أننا دمجنا في التصميم عناصر من منزل (بيجان باكزاد) والد (نيكولاس) الراحل. كان لكل غرفة في منزله لون مختلف، فحاولنا أن ننقل هذا المفهوم إلى بيتنا أيضا بطريقة خافتة أكثر، مع لمسات صفراء في غرفة الجلوس، وأجواء خضراء في المكتب، ودرجات زرقاء في المطبخ.