​​​​​​​4 أفكار في الديكور لخلق المزيد من الخصوصية في منزلك

منذ أن بدأ وباء الكورونا، تحولت منازلنا إلى مكتب وصالة ألعاب رياضية وتكاد تكون مساحتنا الوحيدة للترفيه عن أنفسنا، لذلك أصبح من المهم أكثر من أي وقت مضى أن نحافظ على القليل من الخصوصية في منازلنا، لنحظى بلحظات هادئة تساعدنا في يومياتنا.  

إليك بعض النصائح لخلق مزيد من الخصوصية داخل منزلك

1-اصنعي جدرانك الخاصة

الجدران العائمة تعطي بعضا من الخصوصية في المنزل

عندما لا يكون لديك جدران حقيقية داخل مساحة مفتوحة، يمكنك الاستعاضة عنها بالجدران العائمة، أي الجدران الرقيقة التي يمكن تعليقها بالأسقف منها المصنوع من الألواح الخشبية الرفيعة أو الأغطية البلاستيكية الخفيفة الوزن MDF، أو الزجاج، تقوم هذه الفواصل بتوفير الخصوصية مع مساعدتك على التبديل بين الأنشطة المختلفة في المنزل.

2-استخدمي الستائر في المساحة المفتوحة

 الستائر حل عملي للفصل ضمن الغرفة الواحدة

ميزة الستائر التي تفصل بين الفراغات هي أنه يمكنك إغلاقها وفتحها حسب الحاجة.

3-أوجدي زاوية لمكتب منزلي صغير

خزانة جدارية تحولت لمكتب منزلي صغير

من المهم جدا في الظروف الراهنة التي تضطر الكثير منّا للعمل من منزله أن نجد زاوية صغيرة نحولها لمكتب منزلي كأن نجعل من الطاولة الجانبية في غرفة النوم مكتب صغير، أو فراغ ضمن أي غرفة من غرف المنزل، فمن المهم أن نشعر بالروتين اليومي لعملنا، أي أن نجلس في نفس المكان كل يوم عندما نريد التركيز على أشغالنا.

4-ابتكري ركنًا للتأمل

 الوسائد الملقاة تخلق ديكور زاوية يمنحك بعض الخصوصية

لست بحاجة لأكثر من وسائد الأرضية الفخمة وسجادة مميزة وبعض الشموع، لتحولي أي ركن من أركان منزلك إلى مكان هادئ للتأمل. يمكن استخدام هذا الركن كمساحة للاسترخاء بعد يوم طويل ومرهق.

يبقى أن نذكر أنه يفضل العثور على ركن بالقرب من النافذة، لتبقي تفاعلك مع الخارج والطبيعة في أحسن الأحوال.