نصائح في تصاميم مكاتب الدراسة لغرف الأطفال

إن مكاتب الدراسة في غرف الأطفال من أساسيات الديكور الداخلي في هذه الفراغات، حيث يجب أن توفر لابنك أو ابنتك، مكانا مريحا يساعدهم على التركيز ويضيف على تجربة الدراسة اليومية قليلا من المرح كما سترين بالصور التي اخترناها لك.

الخطوط الهندسية البسيطة مع ألوان الباستيل في تصميم مكتب يليق بغرف الأطفال

ثلاثة نصائح أساسية في تصاميم مكاتب الدراسة :

-الألوان : هناك ألوان تحفز على الإبداع، وأخرى تعطي شعور بالراحة والثقة وبعضها يدفع للنشاط والحيوية سوف نذكر أبرز الألوان المفضلة في مكاتب الدراسة في غرف الأطفال.

تصميم مكتب دراسة يتحول لسرير في غرف الأطفال

الأصفر المستوحى من الشمس والنار وهو من الألوان التي تعتبر مثيرة للجهاز العصبي وتجذب الأنظار نحوها كما وأنها تساعد على التركيز لكن يفضل عدم استخدامها في طلاء الجدران، هنالك الأحمر الذي يذكرنا بالنار  ويعتبر من الألوان المحفزة للنشاط والحيوية، بالإضافة لألوان الباستيل، مثل الأزرق الناعم الذي يساعد على التركيز والشعور بالاسترخاء.

تصميم مكتب دراسة مميز لغرف الأطفال

-تصاميم المكتب : يجب الاعتماد على الخطوط الانسيابية والابتعاد عن الزوايا الحادة، التي لها تأثير سلبي على الديكور الداخلي لغرف الأطفال، بحسب الفانشوي، كما يمكنك اختيار أشكال مرحة ومحببة تضيف البهجة على ديكورات غرف أطفالك.

 تصميم مكتب دراسة من الخشب مع ديكورات حوائط جذابة لغرف الأطفال

-ديكورات حوائط : مثل ورق جدران جذاب، دهانات حوائط بألوان مميزة، رفوف لحفظ الكتب، لوح يُكتب عليه حيث يستخدم الجدار كدفتر يمكن لأطفالك تسجيل ملاحظاتهم عليه، وغيرها من الأفكار التي لا يمكن حصرها إنما ذكرنا لك أجملها بالصور.