وصفات طبيعية لعلاج شيب الحواجب

تمكن مشكلة شيب الحواجب، في عدة عوامل متفاوتة، أهمها " حدوث خلل بوظائف الخلايا الصباغية المعروفة باسم الميلانين، تغيرات هرمونية بالجسم، سوء التغذية، اضطرابات المناعة الذاتية، وذلك بخلاف التقدم في العمر.

لذا لا تعتبرالوصفات الطبيعية لعلاج شيب الحواجب، الحل المثالي، دون الوقوف على أسباب الشيب وعلاجه طبيا وتجميليا في آن واحد.

وصفات لعلاج شيب الحواجب

أما عن الوصفات الطبيعية لعلاج شيب الحواجب، فينصح الاستعانة بخبراء التجميل وعدم الانسياق وراء الوصفات المتنوعة المنتشرة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي دون وعي، ما يضر بجمال العينين والحواجب أساس ومحور جمالك.

وصفات طبيعية لعلاج شيب الحواجب

اختارت خبيرة التجميل آمال قطب من القاهرة، أفضل الوصفات الطبيعية الآمنة لعلاج شيب الحواجب، كونها تحوي مكونات طبيعية تعالج الشيب سطحيا وببطء، بخلاف الصبغات والحيل التجميلية السريعة.

زيت الزيتون

ادهني شيب الحواجب يوميا بزيت الزيتون قبل النوم.

الكاري وزيت جوز الهند

اغلي مقادير متساوية من أوراق الكاري وزيت جوز الهند على نار هادئة، صفي الخليط في زجاجة، بعد تحوله للون الأسود، استخدميه كدهان ثلاث مرات بالأسبوع لعلاج شيب الحواجب.

عصير الليمون وزيت اللوز

دلكي الحواجب يوميا بمزيج من عصير الليمون وزيت اللوز لمدة 30  دقيقة، للقضاء على الشيب وإعادة الشعر للونه الطبيعي، في حالة عدم وجود وشكلات صحية لشيب الحواجب.

الشاي الأسود والملح

 اغسلي شيب الحواجب يوميا بمغلي الشاي الأسود والملح، بعد أن يبرد، مرتين بالأسبوع، ما يساعد على علاج شيب الحواجب بالشكل الطبيعي.

البصل والليمون

ضعي خليط عصير البصل والليمون على شيب الحواجب يوميا لمدة 30دقيقة، ما يساعد على إعادة لونها الطبيعي.

من ناحية أخرى،  يمكنك عزيزتي مسح شيب الحواجب بإكليل الجبل أو الميرمية أو زيت البرسيم أو دبس التمر يوميا قبل النوم، لعلاج شيب الحواجب.

وأخيرا استفيدي من الوصفات الطبيعية الآمنة لعلاج شيب الحواجب، مع ضرورة مراجعة المتخصصين، للوقوف على أسباب شيب الحواجب وإيجاد الحيل التجميلية المناسبة لطبيعة وجهك وشكل العينين.