طرق الحصول على اظافر صحية وقوية

الحصول على اظافر صحية وقوية يتطلب منك بعض العناية بهذا الجزء من يديك حيث أن مظهر الأظافر الجميلة تزيد من جاذبية إطلالتك وانوثتك، وبإمكانك تحسين صحة أظافرك من خلال بعض الطرق البسيطة.

مأكولات صحية

ما تتناوليه في غذائك ينعكس على صحة وجمال أظافرك، لذا عليك دعم نظامك الغذائي بمأكولات تساعد على تعزيز نمو الأظافر وتغذيتها بالفيتامينات والمعادن من داخل الجسم، ويمكنك التركيز على الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 وفيتامينات "هـ" و"ب" و"سي" والكالسيوم والحديد ومأكولات: السمك، المكسرات، بذور الكتان، والبيض، و الخضراوات الورقية، الموز، الكيوي، التمر والحليب.

ترطيب الاظافر

لا تتأخري بترطيب الأظافر مرتين في الأسبوع على الأقل بالكريمات المخصصة او بالزيوت الطبيعية التي تمنح المرونة لنسيج الظفر وتحارب من تكسره،  يمكنك استخدام وصفة زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت السمسم.

تعقيم أدوات الظفر

احرصي على نظافة وتعقيم الأدوات التي تستخدمينها في قص وبرد الأظافر منعاً لانتقال أي عدوى الى أظافرك.

العناية بتشذيب الأظافر

حافظي على شكل الأظافر وجمالها من خلال تشذبيها بالقص والبرد الأسبوعي، وابتعدي عن تعريضها للمبرد بشكل يومي لأنه يؤدي لتكسرها وتهشمها بشكل أسرع.

خلطات تقوي الظفر

دللي أظافرك مرة في الأسبوع بخلطات مغذية طبيعية تعمل على تقوية الظفر و وازالة الاصفرار عنها وتمنحها ايضا اللمعان، قومي بنقعها مثلا بعصير البطاطس أو ماء الورد لمدة 10 دقائق.

إبتعدي قليلا عن طلاء الأظافر

حاولي منح أظافرك مساحة من الحرية والتنفس عبر تركها بدون طلاء أظافر لأيام، مما يعزز من نموها بشكل صحي ويساعد على تجديد رونقها.

إتبعي الخطوات المذكورة واحصلي على اظافر صحية وقوية.