فوائد بذور المورينجا للشعر والبشرة وطرق استخدامها

فوائد بذور المورينجا للشعر والبشرة هائلة لغنى هذه النبتة بالكثير من الفيتامينات المغذية والمعادن المفيدة لتعزيز صحة الشعر ونضارة البشرة، وقد استخدمت هذه العشبة منذ القدم في وصفات جمالية متعددة.

إليك من "هي" أبرز فوائد بذور المورينجا للشعر والبشرة وطرق استخدامها:

فوائد بذور المورينجا للبشرة

- تحتوي بذور المورينجا على مضادات الأكسدة التي تعيد تنشيط الجلد وتحارب الشيخوخة، ما يحافظ على شباب بشرتك ويمنع من ترهلها.

- تعمل بذور المورينجا على تعزيز مادة الكولاجين في الجلد وترطيب البشرة، ما يجعل بشرتك أكثر مرونة وبمظهر حيوي ومشدود وناعم.

- يمكنك استخدام أوراق المورينجا كماسك للوجه عبر هرسها ثم خلطها مع العسل لإزالة التصبغات عن الجلد وآثار الحبوب.

فوائد بذور المورينجا للشعر

- نظراً لغنى بذور المورينجا بالعديد من المعادن المختلفة مثل البوتاسيوم، الكالسيوم، الحديد، المنغنيز، والنحاس، لذا فإنها تعتبر من الأغذية المهمة لصحة الشعر وتعزيز نموه.

- فيتامين E  و A المتواجدان في بذور المورينجا يسيطران على تساقط الشعر ويعالجان الصلع ويحسنان من توزيع الدم في فروة الرأس، ما يساعد على تكثيف شعرك وتطويله.

- تعالج بذور المورينجا مشاكل الشعر الدهني عبر الحد من الإفرازات الدهنية، وتساعد على تحسين مظهر الشعر الجاف، كما أنها تحتوي على الأحماض الأمنية التي تحفز من انتاج الكيراتين المفيد لصحة الشعر.

طرق استخدام بذور المورينجا

يتم استخدام بذور المورينجا للبشرة والشعر إما من خلال تناولها مع الطعام بكمية معتدلة ومحددة للإستفادة من مكوناتها الغذائية من داخل الجسم، أو من خلال استخدام زيت بذورها عبر دهن البشرة لفترة 15 دقيقة او تدليك فروة الرأس به وتركه لفترة ساعة ، وإما عبر سحق البذور وإضافتها الى مواد خلطات الوجه والشعر الخاصة بنوعية ومشاكل كل البشرة.