فوائد بيكربونات الصوديوم لتبييض الاسنان

ربما قد سبق لكي وبحثتي عن فوائد بيكربونات الصوديوم لتبييض الاسنان كون أن هذا المنتج الموجود في كل منزل هو من أكثر المنتجات التي يمكن أن تُستخدم في الخلطات والوصفات الطبيعية. لذلك سنسعى اليوم لتقديم عدد من الخلطات لتبييض الأسنان باستخدام بيكاربونات الصوديوم.

فوائد بيكربونات الصوديوم لتبييض الاسنان

استمتعي بابتسامة بيضاء

بيكربونات الصوديوم وعصير الليمون

قبل أن نبدأ بطريقة التحضير، نحن ننصحك بعدم استخدام هذه الخلطة بشكل متكرر نظراً لاحتواء عصير الليمون على حامض الستريك الذي يضر الأسنان، ويعمل على تآكلها. فإن كنتي تعاني من الأسنان الحساسة، استخدمي الماء كبديل عن الليمون.

قومي بخلط ربع ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون واستمري في تحريك المزيج إلى أن تحصلي على مزيج ناعم وليّن. ثم بللي فرشاة الأسنان به، وافركي به أسنانك. اتركي المزيج على أسنانك لمدّة دقيقة قبل أن تغسليه بالماء.

بيكربونات الصوديوم ومعجون الأسنان

يمكن أن تضعي كميّة مناسبة من معجون الأسنان على فرشاة أسنانك ثم وزعي القليل من بيكربونات الصوديوم فوق المعجون. وقومي بعد ذلك بتنظيف أسنانك كالمعتاد.

جربي هذه الطريقة مرتين أسبوعياً حتى تحصلي على أسنان أكثر بياضاً في المنزل، لاكن لا تفرطي في استخدام هذه الوصفات كي لا تؤذي أسنانك، خصوصاً أن كثرة استخدام بيكاربونات الصوديم تؤدي إلى كشط طبقة المينا من الأسنان ويذيبها.