طريقة استخدام زبدة الشيا لتبييض الجسم

طريقة استخدام زبدة الشيا للجسم سهلة جدا وتستعمل في تفتيح المناطق الداكنة منه وترطيبها خاصة في منطقة الاكواع والركب ولا تضر الجلد اطلاقا حيث ان الكثير من شركات التجميل تستخدم هذه المادة في مستحضرات التجميل والكريمات الخاصة بها لغناها بالأحماض الدهنية النباتية ومُضادات الأكسدة، والفيتامينات مثلA ،B، D والزيوت المرطبة للجلد.

طريقة استخدام زبدة الشيا لتبييض الجسم:

وصفة زبدة الشيا مع العسل

قومي بتذويب حوالي 4 ملاعق من زبدة الشيا وامزجيهم مع ملعقة من العسل وملعقة من النشا الى ان يتكون لديك عجينة لزجة. افركي الجسم بهذا المزيج بواسطة قطعة قماش بحركات دائرية لمدة دقائق ثم اتركي المزيج على الجسم لدقائق قليلة قبل شطف الجسم بالماء. كرري هذه الخلطة مرة كل أسبوع كي تحصلي على النتائج المرغوبة. تساعد هذه الخلطة على تفتيح لون الجلد والتخلص من البقع الداكنة.

زبدة الشيا مع زيت جوز الهند

امزجي كمية قليلة من زبدة الشيا مع كمية متساوية من زيت جوز الهند بعد ذلك أضيفي ملعقة من الملح الناعم. افركي الجسم بهذا المزيج بحركات دائرية لمدة دقائق وركزي على المناطق الداكنة في الجسم. كرري هذه الوصفة مرة اسبوعيا حيث تعمل على ترطيب الجلد وتبييض لونه.

زبدة الشيا مع "الشبة"

ذوّبي ملعقة من "الشبة" المطحونة مع القليل من زبدة الشيا ودلكي الجسم بها خصوصا الاكواع والركب لمدة دقائق ثم اتركيها على الجسم لفترة 10 دقائق على الأقل قبل غسلها. ونشير الى ان "الشبة" تساعد على تبييض الجسم وشد الجلد المترهل. كرري العملية مرة في الأسبوع وستلاحظين النتيجة بنفسك.