5 فوائد جمالية للملح لن تتوقعي مفعولها

فوائد الملح الجمالية على البشرة والجسم لا يمكن حصرها حيث يساعد الملح على حل العديد من مشاكل المرأة الجمالية  لاحتوائه على نسبة كبيرة من المعادن كالمغنيسيوم، الكالسيوم، الصوديوم، البوتاسيوم...فما هي ابرز هذه الفوائد؟

تقشير البشرة

الملح له مفعول رائع في تقشير البشرة وازالة الخلايا الميتة منها. قومي بخلط  حولي نصف ملعقة من الملح مع القليل من زيت الزيتون ودلكي بشرتك بالمزيج لدقائق من ثم اغسلي وجهك. كرري الوصفة مرة واحدة فقط كل اسبوعين لتجديد خلايا بشرتك وازالة الجلد الميت عنها.

التخلص من خشونة الجلد

بعض مناطق الجسم مثل الاكواع والركبتين يغزوهما الجلد الخشن والاسوداد. لذا، قومي عقب الدوش بفرك هذه المناطق بالملح بواسطة قطعة قماش مبللة بالماء ولاحظي مع الاستعمال المتكرر كيف ان جلدك اصبح اكثر نعومة وبياضاً.

علاج الشعر الدهني والقشرة

يساعد الملح على تخفيف الدهون في فروة الرأس والتخلص من القشرة ومنع الفطريات من النمو والتكاثر. قومي بتدليك فروة رأسك بلطف بالقليل من الملح مع الماء لمدة دقائق ثم اشطفي شعرك بالماء. كرري الوصفة مع كل استحمام الى ان تصلي للنتيجة المطلوبة.

تبييض الأسنان

يعمل الملح على تبييض الاسنان وتعقيم اللثة. قومي بنثر القليل من الملح على فرشاة الاسنان وافركي بهم اسنانك لعدة دقائق والمسي النتيجة بنفسك. يمكنك استخدام الملح بديلا عن معجون الاسنان بحال اضطرارك الى ذلك حيث انه يعمل على تنظيفها وازالة رواسب الطعام العالقة فيها.

تنظيف الأظافر

من الاستخدامات الجمالية ايضا للملح، تنظيف الاظافر وتبييضها. اضيفي القليل من الملح الى ملعقة من عصير الليمون وافركي اظافرك بالمحلول بواسطة فرشاة لتنظيفها من الأوساخ وازالة الاصفرار عنها. تعمل هذه الوصفة على منح اظافرك اللمعان ايضا.