فوائد ماء الارز للبشرة والشعر

اكتشفي فوائد ماء الارز للبشرة والشعر، فهذا المكون موجود بوفرة في كل مكان ولا بد أن تستفيدي منه جمالياً لكونه يقدم لك الكثير من الفوائد لكل من البشرة والشعر.

فوائد ماء الارز للبشرة والشعر

تحضير ماء الأرز

استخدمي نصف كوب من الأرز بعد تنظيفه من الشوائب ثم أضيفي إليه كوبين من الماء واتركي المنقوع حتى يصبح لون الماء أبيض. صفي الماء واحفظيها في زجاجة محكمة الإغلاق وضعيها في البراد حيث يمكنك استخدام الماء لمدة خمسة أيام.

فوائد ماء الارز للشعر

يعمل ماء الأرز على تعزيز نمو الشعر وتقويته، كما يقلل من تقصف الشعر بطريقة طبيعية وسهلة. وإن كنت تعانين من خشونة شعرك، فإن ماء الأرز يجعله أنعم وأكثر رطوبة.

إذا كنت تعانين من قشرة الرأس، لا تترددي باستخدام ماء الأرز، فهو يحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تحسن من صحة فروة الرأس وتعالج مشكلة القشرة بشكل نهائي.

وإن كنت ترغبين بزيادة لمعان الشعر، فماء الأرز كفيل بإعطاء شعرك اللمعة المرجوة.

فوائد ماء الأرز للبشرة

لا تقلقي إن كانت بشرتك من النوع الحساس، فماء الأرز يحتوي على كمية مرتفعة من البروتينات، والفيتامينات، مقابل نسبة بسيطة من الدهون، والصوديوم، الأمر الذي جعل الأرز من المواد التي لا تسبب الحساسية.

 ويحتوي الأرز على نسبة جيدة من المضادات الطبيعية لأشعّة الشمس التي تساهم في وقاية البشرة من خطر الأشعة فوق البنفسجية، كما تحتوي على مواد مضادة للأكسدة والالتهاب وتعمل على علاج حروق الشمس وإصلاح خلايا البشرة.