الليمون مستحضر الجمال السحري للبشرة والشعر

الليمون مستحضر الجمال الذي تستخدمه المرأة منذ القدم لمفعوله السحري على البشرة والشعر جراء غناه بفيتامين "سي" والمواد المضادة للأكسدة وحمض الستريك، لذا فإن وصفات الليمون تتميز بفعالينها المذهلة في تفتيح لون البشرة وازالة النمش وعلاج البشرة الدهنية والتخلص من قشرة الرأس اضافة الى مزايا اخرى.

"هي" تعرض لكم أبرز استخدامات الليمون لعلاج مشاكل البشرة والشعر:  

تفتيح البشرة بالليمون والعسل

تعمل هذه الوصفة تعمل على تبييض البشرة وتنظيف المسامات بعمق واكساب الجلد نعومة فائقة، لذا، قومي بدهن بشرتك بالقليل من العسل ثم خذي نصف ليمونة وافركي الوجه بها بحركات دائرية لطيفة بعدها اتركي المزيج على البشرة لمدة 5 دقائق وازيليه بالماء البارد. كرري الوصفة مرتين في الاسبوع بسبب مفعول الليمون القوي.

ازالة البقع الداكنة والنمش

يستخدم الليمون في ازالة النمش والتخلص من البقع الداكنة على البشرة  وذلك عن طريق وضعه بشكل مباشر على الجلد ثم يترك لمدة 5 دقائق وتزال الوصفة بالماء البارد. ويكمن سر استخدام الليمون بهذه الوصفة في احتوائه على فيتامين "سي" ز أحماض تعمل على تقشير البشرة بشكل فعال. كرري الوصفة 3 مرات في الاسبوع.

الليمون للتخلص من دهون البشرة

بلّلي قطنة او اسفنجة ناعمة بمزيج الحامض المخفف مع الماء وقومي بمسح وجهك بها خصوصا في المناطق الدهنية (اللامعة) أي عند منطقة الأنف والذقن والجبين ثم اشطفي وجهك بالماء البارد. تساعدك هذه الوصفة على اعادة التوازن للبشرة الدهنية والتخلص من الزيوت المتراكمة بين مسامات الجلد. كرري الوصفة يوميا قبيل النوم ولاحظي النتيجة بنفسك.

الليمون يعالج قشرة الشعر

مفعول الليمون يمتد كذلك الى علاج عدد من مشاكل الشعر ومن ضمنها القشرة. اضيفي الى كوب ماء ربع كوب من عصير الحامض الطازج ودلكي فرة الراس بالمزيج لحوالي 5 دقائق من ثم اشطفيه بالماء البارد.

الليمون للمعان الشعر

أما إذا أردت إضفاء بريق لامع على خصلات شعرك، فأمزجي عصير نصف ليمونة مع كوب صغير من الشاي الأسود واغسلي شعرك بالمزيج واتركيه على الشعر لحوالي 5 دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد.

استخدمي وصفات الليمون في علاج مشاكل بشرتك وشعرك، وتباهي بجمال متوهج.

أقنعة للبشرة الدهنية من الليمون

علاج قشرة الشعر بالليمون ..نتيجة مذهلة