علاج جفاف وتشقق اليدين في الشتاء

علاج جفاف وتشقق اليدين في الشتاء يعد مسألة ضرورية في موسم البرد حيث تتأثر اليدين  بعوامل الطقس القاسية وينكمش الجلد ويصبح جافا ومتشققا بحال اهمال العناية باليدين في هذا الفصل، مما يسبب للمرأة قلقا ومظهرا سيئا ليديها، فكيف يمكنها علاج هذه المشكلة بحلول بسيطة في منزلها؟.

إليك عزيزتي من "هي" أهم النصائح الثمينة لـ علاج جفاف وتشقق اليدين في الشتاء:

استخدمي كريم ترطيب

احرصي على استخدما كريم ترطيب يومي لليدين يكون غنيا الفيتامينات المغذية والزيوت المرطبة مثل زيت الزيتون والالوفيرا، واستخدميه عقب غسل يديك او عند خروجك من المنزل وقبل الخلود الى النوم للحفاظ على ليونة جلد يديك ونعومتهما.

خلطة العسل مع زيت الزيتون

الخلطات الطبيعية مفيدة جدا لعلاج جفاف اليدين وتشققهما. استخدمي خلطة العسل مع زيت الزيتون بكميات متساوية وادهنيها على يديك لمدة 15 دقيقة. يمكنك ارتداء القفازات القطنية عقب تطبيق الوصفة كي يستفيد الجلد اكثر من مواد الماسك. يعمل خليط العسل مع زيت الزيتون على تغذية بشرة اليدين ونعومتهما وترطيبهما وعلاج أي تشققات بهما.

وصفة البطاطس بالحليب

يمكنك استغلال طبق بطاطس البوريه بالحليب للاهتمام بجمال يديك ومكافحة تشققهما. قومي بدهن يديك بكمية مناسبة من الوصفة واتركيها على الجلد لفترة ربع ساعة كي يتشربها جيدا ثم ازيليها بالماء البارد. تعمل البطاطس على تبييض لون الجلد وتنعيمه كذلك يمد الحليب يديك بالترطيب والنعومة.

ماسك ليلي من زيت اللوز

قومي بدهن وتدليك يديك قبيل النوم بالقليل من زيت اللوز الحلو أو زيت جوز الهند بديلا عن كريم الترطيب. تساعد الزيوت الطبيعية على الحفاظ على يدين رطبة وناعمة وتعالج من تشققهما.

أغذية غنية بفيتامين "سي"

احرصي تناول الاطعمة التي تحتوي على فيتامين "سي" مثل عصير البرتقال والفراولة والكريب فروت وذلك للمحافظة على جمال بشرة اليدين وشبابهما ولمنع جفافهما.

طبقي هذه النصائح السهلة، وتباهي بيدين جميلتين بعيدا عن تشققهما وجفافهما.