الخطوات المثالية لتحضير البشرة للمكياج

تطبيق كريم الأساس قد يمنحكِ بشرة صافية لا تشوبها شائبة، أو قد يتسبب في جعلكِ تبدين أكبر سناً من خلال تطبيق قناع واضح وسميك على بشرتك.
 
وللحصول على بشرة نقية وبتغطية مثالية من كريم الأساس، هناك قواعد وأسرار جمالية تتعلق بروتين العناية الخاص ببشرتك قبل وبعد تطبيقه.
 
وكثير من السيدات يعتقدن أن اختيار كريم الأساس من الماركات العالمية والغالي الثمن، كفيل بمنحهّن بشرة نقية وصافية دون الأخذ بالحسبان بأهم المراحل والخطوات المتعلقة بشرائه وتطبيقه.
 
ونحن اليوم سنقدم لكِ بعض الأسرار الجمالية لتحضير بشرتكلتطبيق المكياج. وإليكي أهم الأسرار والحيل لبشرة بأساس مثالي:
 
•اختيار اللون المثالي لكريم الأساس: خطوتكِ الأولى لبشرة نقية هي اختيار كريم الأساس باللون الأنسب للون بشرتكِ. وذلك بتجربة كريم الأساس على خط الفك والتأكد من انتقاء اللون الأقرب للون بشرتكِ.
 
•تحضير البشرة: ترطيب البشرة وتطبيق البرايمير من أهم الخطوات قبل تطبيق كريم الأساس، فبذلك تضمنين تطبيق سلس للفوانديشن دون أي تكتل أو تجمع في الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
 
•تطبيق الكونسيلير: بإمكانكِ تطبيق الكونسيلير قبل أو بعد تطبيق كريم الأساس، وذلك بحسب درجة السواد التي ترغبين بتغطيتها. ما عليكِ هو اختياره بالدرجة القريبة للون بشرتكِ أو أفتح قليلاً وتطبيقه على منطقة السواد حول العينين.
 
•تطبيق كريم الأساس بالطرق والأدوات الصحيحة: بإمكانك تطبيقه إما بإسفنجة المكياج أو الفرشاة الخاصة لتغطية متكاملة، أو استخدام أصابعكِ لتغطية خفيفة. ولتحصلي على نتيجة طبيعية وبشرة نقية قومي بالتطبيق بدءاً من منتصف الوجه باتجاه الأطراف.
 
•اختيار كريم الأساس بالصيغة المناسبة لنوع بشرتك: إن كنت من أصحاب البشرة الدهنية فاختاري كريم الأساس الخالي من الزيوت على عكس البشرة الجافة.
 
•بودرة الخدود والهايلايتر لإضاءة الوجه: بعد التطبيق المتوازن لكريم الأساس، طبقي بودرة الخدود على عظمة الخدين مع الدمج الجيد، وأضيفي الهايلايتر على مقدمة الأنف وفوق عظم الخد.
 
•أنهي مكياجك بتطبيق البودرة المضغوطة: والتي تعمل على تثبيت كريم الأساس وتخفيف لمعان البشرة أو أي علامات للدهون.
 
هذه كانت بعض الأسرار الجمالية التي تمنحكِ بشرة متألقة، سلسة ونقية بكريم أساس مثالي دون أي تكتل أو تجمّع.