نصائح جمالية للعناية بالشعر بعد الكيراتين

خلطات طبيعة، باتت منتشرة على النت ومواقع التواصل الإجتماعي للعناية بالشعر بعد الكيراتين، ينجرف إليها الكثيرات من دون وعي، على أمل الاحتفاظ بمفعول الكيراتين على بصيلات الشعر.

وعلى الرغم من أن الكيراتين إحدى العلاجات العضوية التي تقوم بتغذية الشعر، وتنعيمه، ومنحه الصحة واللمعان، إلا أن أنواعه المنتشرة في الأسواق لم تحقق نتائج مرضية لجميع أنواع الشعر.

وبالتالي ساهم ذلك في لجوء معظمهن إلى الخلطات الطبيعية التي يعتقدن أنها ستحافظ على الشعر مهما كانت جودة الكيراتين المستخدم، لذا يستوجب علينا تقديم النصائح الجمالية الهامة التي لابد أخذها بعين الإعتبار قبل استخدام منتجات الكيراتين أو تطبيق الخلطات الطبيعية المتداولة الخاصة بالعناية بالشعر بعد الكيراتين.

من هذا المنطلق، تعرفي عزيزتي على أهم النصائح الجمالية للعناية بالشعر بعد الكيراتين، من خلال استشاري الأمراض الجلدية الدكتور طلال عبد الرحيم من القاهرة.

نصائح جمالية للعناية بالشعر بعد الكيراتين

خلطات طبيعية للعناية بالشعر بعد الكيراتين متداولة عبر النت ومواقع الاجتماعي معظمها لا يصلح في جميع الاحوال فانتبهي لذلك

أوضح دكتورعبد الرحيم، أن الكيراتين ذو الجودة العالية والذي لا تتجاوز نسبة الفورمالديهايد به عن 2 %، يعتبرصالح لجميع أنواع الشعر ولكنه غيرمناسب للشعرالضعيف أوشديد التلف، وبالتالي يمنع اللجوء إلى الكيراتين للعناية بالشعر من دون استشارة الخبراء المختصين، للتأكد من جودة المنتج المستخدم وشرائه من الأماكن الموثوثة.

كذلك حذر دكتور عبد الرحيم، من تطبيق الخلطات الطبيعية المتداولة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي بالطريقة العشوائية أو من دون الدراية الكاملة بمكونات الخلطة الطبيعية ومدى تجانسها مع نوع الشعر والكيراتين المستخدم، فعلى سبيل المثال إذا تم استخدام نوع مشبع بالمواد الكيميائية لن تصلح الخلطات الطبيعية في حل أومعالجة الآثار الجانبية المدمرة  لبصيلات الشعرعلى المدى الطويل.

لذا يعتبر الخبير المختص والمعالج لنوع الشعر بالكيراتين هو المسؤول الوحيد عن تحديد الكيراتين العضوي الصالح لنوعية الشعر والطرق الفعالة للعناية بالشعر بعد الكيراتين والتي من أهمها الالتزام بالنصائح الجمالية التالية

  • امتنعي عن غسل شعرك لمدة 5 أيام أواستخدام مشابك الشعر أووضع النظارات على الرأس بعد معالجة الشعر بالكيراتين العضوي ذو الجودة الممتازة.
  • تجنبي استخدام الشامبوهات التي تحوي مادة كلوريد الصويوم نهائيا خلال العناية بالشعر بعد الكيراتين.
  • احذري من استخدام صبغات الشعر بعد الكيراتين.
  • اتركي فترة زمنية لا تقل عن أربعة شهور قبل إعادة استخدام الكيراتين ذو الجودة العالية، لحماية بصيلات شعرك من التلف.

وأخيرا، لن ننصح باستخدام الخلطات الطبيعية المتداولة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي للعناية بالشعر بعد الكيراتين ومنها " خلطة العنب، خلطة زيت الزيتون وصفار البيض" من دون استشارة الخبراء المختصين، للتأكدد من مدى استجابة بصيلات شعرك لمثل هذه الخلطات بعد معالجته بالكيراتين بصفة عامة ، والتي لا تصلح جميعها في معظم الأحوال.