نصائح جمالية للعناية ببشرة الأم فوق سن الأربعين

نصائح جمالية للعناية ببشرة الأم فوق سن الأربعين من أهم النصائح التي عليك معرفتها وبالتالي تحافظين على مرونة بشرتك لوقت أطول. ففوق سن الأربعين، تواجه أغلب النساء إنخفاض في إنتاج الكولاجين، وتبدأ التجاعيد بالظهور بشكل أوضح، كذلك قد تصبح البشرة أكثر جفافاً، فمن واجب النساء الحفاظ على ليونة البشرة لوقت أطول وتعزيز إنتاج الكولاجين عن طريق الإهتمام أكثر بالوجه بشكل يومي. فاليك نصائح جمالية للعناية ببشرة الأم فوق سن الأربعين.

نصائح جمالية للعناية ببشرة الأم فوق سن الأربعين

 ترطيب العيون خطوة مهمة لبشرة الأم فوق الأربعين

  • تقشير بشرة الأم فوق سن الأربعين
  • ترطيب البشرة فوق سن الأربعين
  • تجنب أشعة الشمس لبشرة الأم فوق سن الأربعين
  • ترطيب منطقة العيون

تقشير بشرة الأم فوق سن الأربعين

نصائح العناية ببشرة الأم فوق  سن الأربعين تشمل التنظيف اليومي بمنظفات لا تسبب لها بجفاف البشرة ومن بعدها تقشير البشرة بمقشرات طبيعية و ذلك لإزالة خلايا الجلد الميتة. فتقشير الوجه بانتظام يساعد على إعادة تعزيز الدورة الدمويةوإعادة شباب بشرتك.

قومي بتقشير بشرتك ثلاث مرات في الأسبوع واختاري مقشرات كريمية تناسب نوعية بشرتك.  

ترطيب بشرة الأم فوق سن الأربعين

تنظيف وترطيب البشرة من أساسات العناية بالبشرة فوق سن الأربعين للأم

نصائح العناية ببشرة الأم فوق  سن الأربعين تعتمد على إبقاء بشرتك رطبة. فمع التقدم في العمر، تصبح بشرتك أكثر جفافا نتيجة لضعف نشاط الغدد الدهنية التي تفرز الزيوت الطبيعية، لذلك اختاري كريمات خاصة حسب نوع بشرتك وذلك لتعزيز الكولاجين في البشرة وإعادة المرونة ونعومة البشرة المطلوبة للنساء في هذا العمر.

تجنب أشعة الشمس لبشرة الأم فوق سن الأربعين

نصائح العناية ببشرة الأم فوق  سن الأربعين تعتمد على حماية البشرة لإبقائها رطبة وشبابية. فالتعرض للشمس هي إحدى أسباب تجاعيد وجه المرأة إذ تصبح البشرة جافة وتبدأ بمواجهة التجاعيد، لذلك حاولي تجنب أشعة الشمس أو احرصي على استعمال واقي الشمس لأن التعرض لأشعة الشمس قد يتسبب في تلف خلايا البشرة. فضعي واقي للشمس قبل 15 دقيقة من الخروج من المنزل.

ترطيب منطقة العيون

نصائح العناية ببشرة الأم فوق  سن الأربعين تشمل ترطيب منطقة العيون وذلك لأن بداية الشيخوخة تبدأ بالظهور على منطقة العيون حيث تظهر الخطوط الرفيعة وتتعرض للهالات السوداء حول العين، لذلك قومي بترطيب هذه المنطقة بكريمات مرطبة خاصة لمنطقة العيون وبالتالي يمكن أن تساعد هذه الكريمات على شد البشرة حول العينين والحفاظ على شبابك لوقت أطول.