كيفية تحضير مرطب طبيعي للشفايف في المنزل لشتاء 2021

كيفية تحضير مرطب طبيعي للشفايف في المنزل لشتاء 2021. ما تزال مشكلة جفاف الشفاه وتشققها تتواصل مع استمرار الطقس الشتوي البارد، مما يصيب المرأة بإنزعاج ويجعل مظهر شفاهها غير مستحب خاصة مع ظهور القشور البيضاء  وامتداد التشقق بعمق الى داخل طبقات الشفاه، لكن يمكن تفادي وعلاج هذه المشكلة الجمالية في المنزل من خلال تحضير مرطبات طبيعية تحمي الشفاه من سلبيات الطقس وتعزز من نعومة مظهرها وجاذبيتها مع منحها الملمس المرن.

تعرفي معنا على كيفية تحضير مرطب طبيعي للشفايف في المنزل لشتاء 2021

مرطب غني بزبدة الكاكاو

تتميز زبدة الكاكاو بقدرتها الفائقة على علاج تشققات الشفاه وعلاجها وتنعيهما لغناها بالمواد والزيوت المرطبة الغنية بالفيتامينات. تحتاجين في هذه الخلطة الى  ملعقتين من زبدة الكاكاو، ملعقة طعام من مادة "لانولين" (تتواجد عند العطارين)، ، ملعقة من الفازلين. قومي بتذويب اللانولين على النار قليلا الى أن يتحول الى سائل واضيفي المكونات له الى ان يصبح المزيج متجانسا وبقوام سائل. قومي بسكبهم داخل عبوة صغيرة او مرطبان زجاجي واستخدمي الخلطة يوميا كمرطب للشفاه وخاصة قبل النوم.

مرطب للشفاه غني بزيت اللوز

زيت اللوز يشتهر بقدرته الفائقة على التغلغل داخل الجلد بسهولة وترطيبه وتنعيمه لغناه بمضادات الأكسدة وفيتامين "ه"، ويمكنك استخدامه كمرطب من خلال خلط مقادير متساوية من زيت اللوز الحلو مع ملعقة من العسل وملعقة من الغليسرين الى ان تتجانس قوام الخلطة. احتفظي بها داخل عبوة صغيرة وقومي بدهن شفاهك بهذا الكريم يومياً، وستحصلين على شفاه خالية من التشققات وبمظهر مالس.

مرطب شفاه الزيوت الطبيعية مع الفازلين

الفازلين من المواد الرائعة التي تستخدم في ترطيب الشفاه والبشرة، ويمكن خلطه مع مواد طبيعية أخرى لتعزيز فائدة المرطب. قومي بتذويب ملعقة من شمع النحل على نار خفيفة واضيفي اليها 3 ملاعق من الفازلين ثم 3 ملاعق من زيت الورد البلدي، وملعقتين من زيت جوز الهند. اسكبي المزيج في عبوة ورطّبي شفاهك بهذا الكريم يومياً صباحا ومساءً واحصلي على شفاه جذابة وناعمة بمنأى عن جفافها.