افضل خلطات طبيعية لتبييض الأظافر في المنزل

افضل خلطات طبيعية لتبييض الأظافر في المنزل تساعدك على العناية بها لأن الأظافر مثل الوجه والشعر بحاجة الى عناية دائمة، وهناك أسباب كثيرة مثل كثرة التدخين وتعرض أظافرك لمساحيق التنظيف في المنزل تؤدي الى إصفرار الأظافر وجعلها تبدو باهتة. 

الخلطات الطبيعية تساعد على منح الظفر المظهر الصحي

تفضل أغلب النساء تجربة خلطات منزلية سهلة تعمل على تبييض أظافرها وتعيد لها الشعور بالثقة، لذلك ستساعدك هذه الخلطات الطبيعية على إزالة البقع من أظافرك وجعلها لامعة مرة أخرى. فاليك افضل خلطات طبيعية لتبييض الأظافر في المنزل.

افضل خلطات طبيعية لتبييض الأظافر في المنزل

  • فرك الأظافر بعصير الليمون
  • نقع الأظافر بخلّ التفّاح
  • استخدام معجون صودا الخبز

فرك الأظافر بعصير الليمون

خلطات طبيعية لتبييض الأظافر في المنزل تشمل استخدام عصير الليمون حيث يعمل الليمون على تفتيح البقع الموجودة على سطح الأظافر بما أنه يعتبر مادة قابضة.

فرشاة الأسنان تساعد في إزالة الطبقة الميتة عن سطح الظفر

إملئي وعاء صغير بعصير الليمون ثم انقعي أظافرك بداخل هذا المحلول لمدة 15 دقيقة ويمكنك تنظيفها بإستخدام فرشاة الأسنان ثم غسلها بالماء الفاتر. طبقي هذه الخطوات مرتين في اليوم واحصلي على نتائج جيدة.

يمكنك إضافة الملح على عصير الليمون فسيعمل الملح كعازل لطيف لإزالة البقع وتلميع أظافرك في نفس الوقت. فاخلطي أجزاء متساوية من عصير الليمون والملح ثم افركيها على أظافرك واتركيها لمدة خمس دقائق ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

نقع الأظافر بخلّ التفّاح

خلطات طبيعية لتبييض الأظافر تعيد لونها الأساسي وصحة أظافرك، لذلك فخل التفاح إحدى الخلطات الطبيعية التي تعمل على تبييض الأظافر. فالأحماض الموجودة في خلّ التفّاح تساعد على التخفيف من تغيّر لون الأظافر، كما تعالج الالتهابات مثل البكتريا أو الفطريات التي تصيبها وتتسبّب في تصبّغها.

صود الخبز لتلميع الاظافر

 اخلطي نصف كوب من خلّ التفاح وكوباً من الماء الفاتر ثم ضعي أظافركِ في الخليط لمدّة 20 دقيقة، بعدها جفّفيها جيداً، وكرّري هذه العمليّة 3 مرّات يوميّاً لمدّة شهر للتخلّص من الالتهابات، والحدّ من الاصفرار، ولتعزيز نموّ الأظافر وجعلها أكثر قوّة.

استخدام معجون صودا الخبز

خلطات طبيعية لتبييض الأظافر في المنزل تعد من أسهل الطرق وأكثرها فعالية. قومي بتحضير معجون صودا الخبز باستخدام ملعقة كبيرة من بيروكسيد الهيدروجين مع ملعقتين ونصف من صودا الخبز في وعاء، ثم قلبي المكونين واستخدمي قطعة قطن واغمسيها بالخليط ثم ضعيها على أظافرك. اتركي هذا الخليط لمدة ثلاث دقائق على أظافرك ثم اشطفيي يديك بالماء الدافئ  وكرري هذه الطريقة كل ستة أسابيع للحصول على نتائج ملحوظة.